تطبيق جيميني “Gemini” يصل السعودية رسميًا

تطبيق جيميني “Gemini” يصل السعودية رسميًا
(اخر تعديل 2024-05-14 13:08:50 )
بواسطة

في خطوة استثنائية تؤكد على توسع استخدام التكنولوجيا المتقدمة في العالم العربي، أعلنت شركة جوجل رسمياً عن إطلاق تطبيقها الجديد المعتمد على الذكاء الاصطناعي جيميني “Gemini“، في المملكة العربية السعودية.

ويأتي هذا التطبيق بدعم كامل للغة العربية، مما يفتح آفاقاً جديدة للمستخدمين العرب في تسهيل استخدام التكنولوجيا في مختلف المجالات.

ويتميز تطبيق جيميني بقدرته على فهم وتحليل اللغة العربية بدقة عالية، وهو ما يعد خطوة مهمة في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي لتكون أكثر فاعلية في البيئة العربية. ويأمل مستخدمون وخبراء التكنولوجيا في السعودية أن يسهم هذا التطبيق في تحسين الخدمات الرقمية وتعزيز الابتكار في مختلف القطاعات مثل التعليم، الصحة، والأعمال.

ومن جانبها، أكدت جوجل أن إطلاق جيميني يأتي تأكيداً لالتزام الشركة بتوفير أحدث الحلول التكنولوجية في الأسواق الناشئة ودعم اللغات المتعددة لتشمل أوسع شريحة من المستخدمين حول العالم.

جيميني

وتضيف شركة جوجل، أن تطبيق جيميني لا يدعم فقط اللغة العربية ولكن يتعامل أيضاً مع اللهجات المحلية المختلفة، مما يعزز من قدرته على الاندماج بشكل أكبر في السوق السعودي والأسواق العربية الأخرى.

يأتي تطبيق جيميني مزوداً بمجموعة من الأدوات التي تسهم في تسهيل التفاعل اليومي مع التكنولوجيا، مثل الترجمة الفورية والمساعدة الشخصية وتحليل البيانات. ومن المتوقع أن يحظى التطبيق بإقبال كبير من قبل الشركات والأفراد على حد سواء، نظراً للحاجة المتزايدة لتوظيف التكنولوجيا في تعزيز الإنتاجية والكفاءة.

في الختام، يعد إطلاق تطبيق جيميني في السعودية خطوة مهمة نحو مزيد من التقدم في مجال الذكاء الاصطناعي وتعزيز الاستفادة من هذه التكنولوجيا في العالم العربي، مما يبشر بمستقبل مشرق في الابتكار والتطور التكنولوجي في المنطقة. [play.google.com]

هل تستخدم جيميني أم شات جي بي تي؟