شركة جوجل تطلق ميزة هامة للغاية إلى متصفح كروم

شركة جوجل تطلق ميزة هامة للغاية إلى متصفح كروم

تعمل شركة جوجل على أداة الذكاء الاصطناعي جديدة تسمح لك بتعديل النص تلقائياً. سيطلق عليه “إنشاء” وبفضلها سيكون من الممكن تحديد جزء لتغيير درجة صوته وطوله. سيتم تنفيذ هذه الأداة في جوجل كروم، وستصل أولا إلى إصدار الكمبيوتر الخاص بها، وبعد ذلك على أندرويد وايفون.

جوجل كروم يسمح لك بإعادة كتابة النصوص باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدية

وتم اكتشاف هذه القدرة الجديدة بفضل Chromium Gerrit، وهي منصة لتحليل الكود والبحث بحثت في رمز محرك البحث. نشر مستخدم Twitter @Leopeva64 لقطات شاشة لمثل هذا الرمز وعرضاً لكيفية عمله.

شركة جوجل تطلق ميزة هامة للغاية إلى متصفح كروم

سيتم تحديد جزء من النص بحيث يظهر خيار يمكننا من خلاله “إعادة كتابته”. كما أشرنا في بداية المقال، سيكون من الممكن تعديل نغمة المقالة وطولها، ويبدو أنه سيتعين علينا أيضاً إعادة كتابتها حتى تتم صياغتها بالطريقة التي نحبها بشكل أفضل. وعندما تكون راضياً عن التعديل، عليك فقط الضغط على الزر المقابل لاستبدال الأصل.

وينص الرمز على أنه سيصل في أوائل عام 2024، أولا باللغة الإنجليزية ثم بلغات أخرى. يتماشى هذا التقارب النسبي، حيث أضافت جوجل علامة إلى Chrome Canary، إصدار محرك البحث المخصص للمطورين ، لتمكين القدرة على إعادة الكتابة. ويطلق عليه تعبئة الخطوط المتعددة، لكن لا يزال من المستحيل تنشيطه.

من ناحية أخرى، يدمج جوجل كروم بالفعل ميزات أخرى تستند إلى الذكاء الاصطناعي. هذه تجعل حياتك أسهل، من الذكاء الاصطناعي الذي يلخص الصفحات إلى زيادة سرعة الكتابة، إلى واحد قادر على قراءة المحتوى المنشور على الإنترنت بأصوات واقعية.

الإنشاء ليس أول الذكاء الاصطناعي تم تطويره بواسطة جوجل. وأطلقت سابقا Bard ، وهو روبوت محادثة يتنافس مع ChatGPT.

وأحدثت الذكاء الاصطناعي OpenAI ثورة في الصناعة، وهذا ما تتطلع إليه الشركات الأخرى لتطوير أعمالها. تعمل مايكروسوفت على تحسين Bing Chat، بينما تعمل ميتا (التي تمتلك فيسبوك و واتساب) على ميتا الذكاء الاصطناعي. لا أحد يريد أن يترك خارج أعمال الذكاء الاصطناعي، والتي، كما يشير كل شيء، ستحكم المستقبل القريب لقطاع التكنولوجيا.

ما رأيكم بهذه الميزة؟

المصدر