بعد انقطاع الإنترنت في غزة… سكان القطاع يتحدون رقمي تيفي

بعد انقطاع الإنترنت في غزة… سكان القطاع يتحدون رقمي تيفي

بعد انقطاع الإنترنت في غزة أمس الجمعة، وجد السكان أنفسهم أمام خيارين صعبين للبقاء على اتصال بالعالم الخارجي.

كيف يمكن تجاوز مشكلة انقطاع الإنترنت في غزة

وفقًا لخبير تكنولوجيا المعلومات، يمكن لسكان غزة في هذه الحالة اللجوء إما إلى أجهزة الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر الثابتة المزودة بتقنيات استخدام الإنترنت عبر الأقمار الصناعية.

وتعتبر هذه الخيارات محدودة وغير متاحة للجميع نظرًا لارتفاع أسعار تلك الأجهزة ولصعوبة الوصول إليها. وعادةً ما تمتلك هذه الأجهزة شركات كبيرة أو أجهزة أمنية، وبالتالي، يكون الخيار متاحًا لعدد قليل من الأفراد.

بينما تعتمد هذه الأجهزة العاملة بواسطة الأقمار الصناعية على القمر الصناعي القريب وتتطلب تكلفة إضافية لاستخدام هذه الخدمة. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون الهاتف أو الجهاز مشحونًا بشكل كافٍ لاستقبال الإنترنت.

كيف يمكن تجاوز مشكلة انقطاع الإنترنت في غزة

خيارًا آخر يمتلكه بعض سكان غزة يتمثل في أن يكونوا قريبين جدًا من الحدود المصرية ويمتلكون خطوط هواتف مصرية، حيث يمكنهم استقبال الإشارة مباشرة من الأراضي المصرية دون وسيط من شركات الاتصالات الفلسطينية وشبكاتها البحرية التي تم تدميرها.

شروط استخدام الثريا لحل مشكلة انقطاع الإنترنت في غزة

في الحالات الطبيعية، تعتمد الهواتف المحمولة استقبال الإنترنت من خلال شبكات الاتصال المحلية عبر كوابل بحرية. وفي حالة تعطل هذه الشبكات أو تدميرها، يمكن استخدام الإنترنت الفضائي من خلال الأقمار الصناعية كبديل.

وبحسب الحارثي، هاتف الثريا هو أحد الأجهزة الشهيرة التي تعمل مباشرة على تلقي الإنترنت من الأقمار الصناعية. ولكن ينبغي توفر الشروط التالية:

  • القدرة على الاتصال بقمر صناعي قريب.
  • أن تكون الأقمار الصناعية مجهزة بخاصية توصيل الإنترنت للهاتف.
  • الدفع مقابل الخدمة.
  • أن يكون الهاتف مشحونًا بشكل كافٍ لاستقبال الإنترنت.
  • يتميز هاتف الثريا بالعديد من المزايا، بما في ذلك:

    كيف يمكن تجاوز مشكلة انقطاع الإنترنت في غزة

    برأيكم، هل يمكن حل مشكلة انقطاع الإنترنت في غزة من خلال هذه الحلول؟