ميزة سرية مهمة في واجهة Miui يجب تنشيطها الآن رقمي تيفي

ميزة سرية مهمة في واجهة Miui يجب تنشيطها الآن رقمي تيفي

هناك العديد من الميزات والوظائف المهمة والرائعة التي توفرها واجهة MIUI لهواتف شاومي وريدمي وبوكو ، من أجل تحسين أداء الهاتف وإطالة عمر البطارية . حيث أن عمر البطارية أحد الأسباب الرئيسية التي نوليها اهتمامًا عند البحث عن هاتف جديد . وفي حالة الشركات المصنعة ، فإنها تبذل جهودًا بمرور الوقت لتحسين الاستقلالية من خلال الأجهزة أو البرامج .

إحدى هذه الشركات هي شركة Xiaomi . ومع وصول MIUI 13 ، قامت شركة شاومي بتضمين وظيفة جديدة مماثلة للوظيفة التي قدمتها Apple ، تسمى “Optimized Charging” أو “الشحن الأمثل”. وسنشرح لكم في هذا المقال كيف يمكن أن تساعد هذه الميزة في تحسين البطارية في هواتف Xiaomi .

ما هي ميزة Optimized Charging في واجهة MIUI

مع فرضية تحسين العمر الإنتاجي لبطاريتنا ، فإن Optimized Charging هي ميزة تعتمد على محاولة إطالة العمر الإنتاجي للبطارية من خلال التعلم من أنماط الشحن التي يمتلكها المستخدمون .

ميزة سرية مهمة في واجهة MIUI

للتعلم من الأنماط ، يجمع التطبيق البيانات من وقت شحن الجهاز ويتعلم بمرور الوقت . وعلى سبيل المثال ، إذا قمنا دائمًا بشحن البطارية أثناء الليل ، فسيتم شحن البطارية المحسَّنة بنسبة تصل إلى 80٪ أثناء الليل ، وقبل الاستيقاظ ، سيتم شحن النسبة المتبقية .

لم يتم تنشيط الوظيفة في فترة زمنية قصيرة ، لأنها تحتاج إلى التعلم من دورة الشحن الخاصة بجهازنا . وبمجرد تفعيلها ، ستساعد على إنفاق عدد أقل من دورات الشحن ، وبالتالي ، بشكل مسبق ، سيزداد العمر الإنتاجي للبطارية .

كيفية تنشيط الشحن المُحسن في واجهة MIUI

بدءًا من جهاز به MIUI 13 أو MIUI 14 ، يمكنك تنشيط الشحن الأمثل لـ MIUI ، وكل ما يجب علينا القيام التالي :

الشحن المُحسن في واجهة MIUI

نذهب إلى الإعدادات ، في الهاتف الخاصة بنا .
مرة واحدة من الإعدادات ، نبحث عن “البطارية” من بين الخيارات .
ستظهر في القائمة نافذة جديدة بها خيارات الشحن والبطارية.
في نافذة البطارية ، انقر فوق علامة التبويب البطارية .
من بين الخيارات ، لدينا بطارية محسّنة من MIUI . نقوم بتنشيطه.
نأمل أن يتم إعداده والعمل به بمرور الوقت.

ما رأيك في هذه الميزة في واجهة شاومي MIUI ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..