خطورة استخدام الهواتف الذكية في المرحاض ! حقائق رقمي تيفي

خطورة استخدام الهواتف الذكية في المرحاض ! حقائق رقمي تيفي

أصبح البشر متعلقين بالهواتف الذكية لدرجة لا تُصدق ، من أجل مشاركة يومياتهم والتصفح والتسلية وغير ذلك ، حتى وصل بهم الأمر إلى استخدام الهواتف الذكية في المرحاض، ناهيك عن اصطحابها إلى الأسرة وإلى موائد الطعام والمطبخ والمسابح وكل مكان.

إلا أن كل الأماكن المذكورة لا يمكن مقارنتها بالمرحاض، حيث يترتب على ذلك العديد من المخاطر، وسنتعرف في هذا المقال على الأسباب التي تفرض عليك ترك هذه العادة السيئة وتدفعك إلى عدم اصطحاب هاتفك إلى الحمامات..

الهواتف الذكية في المرحاض

خطورة استخدام الهواتف الذكية في المرحاض

قد يبدو الأمر سهلا يسيرًا في نظر البعض ، لكنه خطير بالفعل ولا يُستهان به ، ويشكل خطورة كبيرة على الهاتف وعلى الشخص المستخدم نفسه ، وإليك الأسباب التي يجب عليك من أجلها أن تمتنع عن اصطحاب الهواتف الذكية إلى المرحاض :

1* عدم مقاومة الهواتف الذكية للماء : فليست كل الهواتف محصنة ضد الماء ويمكن لقطرة ماء واحدة أن تفسد الهاتف بإتلاف أي دائرة إلكترونية فيه.

2* انتهاك الخصوصية : هل تدرك حجم الخطر والمجازفة الذي تقوم به أثناء وجودك أنت والهاتف بالمرحاض ؟ يجب أن تعرف أنك مُعرض لتسريب أي بياناتك أو صورك لو حدث أي اختراق على جهازك ، ناهيك عن سرقته أو ضياعه منك في حال لو كنت في مرحاض بمكان عام كالمطاعم والملاهي والمؤسسات وغيرها.

3* خطورة صحية كبيرة : ربما لست ممن نجحوا في دراسة المساقات العلمية ، لكنك حتمًا تدرك خطورة الميكروبات والبكتيريا والجراثيم المتواجدة في المراحيض ، ولا شك أنك تعلم مدى خطورتها على صحة البشر ، خاصة أن مصدر هذه الميكروبات هو الفضلات والقذارة ، وبالتالي سوف تتضاعف خطورة تعرضك إلى التلوث بهذه الجراثيم التي يمكن ان تنتقل بسهولة إلى يديك و وجهك وهاتفك الذي تستخدمه!.

فالمرحاض هو بيئة مليئة بالبكتيريا والجراثيم المُمرضة، مما يزيد من خطر التعرض للعدوى والأمراض خاصةً الأمراض المعوية مثل الإسهال والتسمم الغذائي وأيّ أمراض أخرى قد تكون أخطر مما تظن!.

كما أن تلوث الهاتف بالجراثيم قد ينقلها إلى خارج المرحاض وبالتالي أذيّة الآخرين الذين ربما يكون بينهم ضعاف المناعة ، وهذا هو الأكثر خطورة في الأمر كله.

4* خطورة الحوادث الكهربائية: بكل تأكيد أنت تعلم خطورة اقتراب الماء من أي جهاز فيه دارة كهربية ، فذلك يؤدي إلى احتمال تعرض الهاتف للتلامس المباشر مع الماء فيسبب حوادث كهربائية خطيرة قد تشكل تهديدًا لسلامتك الشخصية.

5* تلف الهاتف نفسه بسبب الرطوبة التي قد تتسرب إلى داخله، بالإضافة إلى احتمال سقوط الهاتف أيضًا داخل المرحاض باعتباره بيئة غير ملائمة لاستعمال الهواتف مما يسبب التلف الفوري بالكسر أو السقوط في المرحاض !.

استخدام الهواتف الذكية في المرحاض

وبناء على ما سبق ، فنحن نقدم لك النصائح عن استخدام الهواتف الذكية في المرحاض:

1- اتخذ قرارًا بعدم استخدام الهاتف في المرحاض وحاول تغيير هذه العادة السيئة.
2- يجب عليك تنظيف هاتفك بانتظام حتى لو لم تستخدمه داخل المرحاض، فالأفضل أن تستخدم المواد المخصصة لتنظيف الهواتف أو قطعة قماش ناعمة بمنظف خاص للهواتف من اجل إزالة كافة البقع والأوساخ والميكروبات الموجودة.

خلاصة القول ، المرحاض مكان معروف الاستخدام ومن الطبيعي ألا يُستخدم فيه أجهزة الهواتف، فنحن ننصحك بشدة أن تمتنع نهائيًا عن اصطحاب الهواتف الذكية إلى المرحاض ، ذلك من أجل صحتك والحفاظ على سلامتك ونظافتك الشخصية أنت وأسرتك وأحبابك من حولك، بالإضافة إلى حماية خصوصيتك وتجنب التعرض لأيّ مشكلة!.

استخدام الهواتف الذكية في المرحاض

اقرأ أيضًا ..
شرح تطبيق ثريدز الجديد .. حرب وقصف جبهات بين تويتر وميتا .. وإليكم استعدادات آبل ونوكيا للجديد المنتظر

ما رأيك بالمقال ؟ هل أعجبك ؟ هل قررت التخلي عن استخدام الهواتف الذكية في المرحاض ؟ شاركنا التعليقات ..