-

نهاية الدعم: شاومي توقف التحديثات لـ 5 من

(اخر تعديل 2023-10-29 10:15:53 )
بواسطة

أعلنت شركة شاومي نهاية دورة تحديثات البرامج لبعض هواتفها التي تم إصدارها في عام 2020. وحسبما أعلنت على موقع الشركة الصيني يوم الخميس (26 نوفمبر)، فإن أربعة نماذج وصلت إلى نهاية الدعم وهي POCO X3، POCO X3 NFC، Mi 10T و Mi 10T Pro.

شاومي توقف الدعم لهذه الهواتف

وتم إطلاق هذه الهواتف في دول مختلفة حول العالم، وبالتالي قد تختلف دورة التحديثات حسب المنطقة. وتشير الشركة إلى أنها ستنهي الدعم للإصدارات العالمية والهندية والأوروبية من Mi 10T و Mi 10T Pro، بالإضافة إلى الإصدار الهندي من POCO X3 والإصدار الروسي من POCO X3 NFC.

ونهاية الدعم تعني أن هذه الهواتف لن تستقبل تحديثات لنظام التشغيل أو لأمان النظام، ولكن يمكن استخدامها بشكل طبيعي. ومع ذلك، قد يصبح استخدامها محفوفًا بالمخاطر، حيث لن تلتزم الشركة بتوفير تصحيحات للثغرات المكتشفة فيما بعد في البرمجيات أو الأجهزة.

Xiaomi Mi 10T

ومن ناحية أخرى، تؤكد الشركة: “إذا تم اكتشاف ثغرة أمان خطيرة جدًا، يمكننا أيضًا تقديم التصحيحات الأمنية اللازمة لك، حتى لو كان جهازك ضمن قائمة المنتجات بدون دعم.”

وتم إصدار POCO X3، POCO X3 NFC، Mi 10T و Mi 10T Pro في النصف الثاني من عام 2020. في ذلك الوقت، كانت شاومي تتبع سياسة محددة تقدم ثلاثة سنوات من التحديثات لنظام أندرويد. وفي الوقت الحالي، توفر الهواتف الأحدث سياسة جديدة توفر أربعة ترقيات لنظام التشغيل وخمس سنوات من تحديثات الأمان.

وصل POCO X3 NFC في أكتوبر 2020، واشتهر بشاشته بمعدل تحديث 120 هرتز ومعالج Snapdragon 732G الذي كان يجهز بعض الهواتف الوسيطة الأكثر قوة في الفئة.

واحدة من أحدث إصدارات العلامة التجارية هو POCO X5، والذي يأتي بمعالج Snapdragon 695 وشاشة AMOLED بمعدل تحديث 120 هرتز.

هل هاتفك بين هذه الهواتف؟

المصدر