جوجل توفر 5 ميزات هامة للغاية لجميع مستخدمي رقمي تيفي

جوجل توفر 5 ميزات هامة للغاية لجميع مستخدمي رقمي تيفي

يستخدم الكثير منا تطبيق “جيميل” Gmail لسنوات عديدة، وعند استخدامه يوميًا تقريبًا، نعتقد أننا نعرف كل شيء عنه، ولكن ربما نفتقد بعض الوظائف التي يمكن أن تكون مفيدة للغاية والتي لا نستفيد منها في يومنا هذا.

لذلك، نقدم لك في هذا المنشور ما مجموعه 12 حيلة أو وظيفة قد لا تعرفها عن جيميل والتي ستساعدك في أوقات معينة عند استخدام التطبيق، من تكوين صندوق الوارد الخاص بنا بأكثر الطرق فعالية، وكتابة رسائل البريد الإلكتروني بشكل أسرع وعدد قليل من الآخرين الذين نعرضهم لك أدناه.

اسرار وخفايا جيميل

1: أرشفة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بإيماءة بسيطة على الشاشة

أرشفة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بإيماءة بسيطة على الشاشة

في حالة استخدامك للأداة عادة لأرشفة رسائل البريد الإلكتروني التي تتلقاها، فهناك طريقة للقيام بذلك بشكل أسرع بكثير من تحديد كل منها وإدخال الخيارات للقيام بذلك يدويًا.

ويمكن القيام بهذه الخدعة ببساطة عن طريق تحريك إصبعنا إلى اليمين أو اليسار على البريد الذي نريد أرشفته، وبمجرد قيامنا بالإيماءة، سيتم إعادة توجيه البريد تلقائيا إلى مجلد الأرشيف الخاص بنا.

2: كيفية جدولة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك في Gmail

تتمثل إحدى الميزات التي نحبها أكثر في Gmail وهي حديثة نسبيا في القدرة على جدولة إرسال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بنا، وهي أداة مفيدة للغاية عندما يتعلق الأمر بالقدرة على إرسال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بنا بطريقة منظمة في اللحظة الدقيقة التي نعتبرها الأنسب.

للقيام بذلك، سيكون عليك فقط:

3: الوضع السري، الأداة لجعل محتوى بريدك أكثر أمانًا

الوضع السري، الأداة لجعل محتوى بريدك أكثر أمانًا

تعرف إحدى تلك الأدوات الأخرى التي لا يستخدمها الكثير منا عادة ولكنها يمكن أن تكون مفيدة جدا باسم “الوضع السري”. في جوهرها ، يتيح لنا هذا الوضع أن نكون قادرين على إعطاء انتهاء صلاحية للبريد الذي نرسله بحيث يتم حذف محتوى هذا تلقائيا بعد فترة زمنية معينة نحددها بأنفسنا.

لتتمكن من تكوينه، سيتعين علينا فقط القيام بما يلي:

4: يمكنك تأجيل أي بريد إلكتروني حتى يصلك في الوقت الذي يمكنك الرد عليه

تأجيل أي بريد إلكتروني حتى يصلك في الوقت الذي يمكنك الرد عليه

استمرارًا لهذا التجميع، سنتحدث الآن عن كيفية تأجيل أي بريد يصل إلى صندوق الوارد الخاص بك، وفي حالة عدم تمكنك من الإجابة عليه في تلك اللحظة بالتحديد، يمكنك دائما تأجيله لاستلامه لاحقا وتكون قادرا على الإجابة عليه دون مشكلة ننسى.

طريقة تكوين هذا بسيطة للغاية أيضًا، حيث سيكون عليك فقط:

5: ابدأ في إنشاء أي بريد إلكتروني بنقرة بسيطة على شاشة هاتفك

إنشاء أي بريد إلكتروني بنقرة بسيطة على شاشة هاتفك

شيء قد لا تعرفه هو أن Gmail لديه عنصر واجهة مستخدم على أندرويد سيساعدنا في كتابة بريد إلكتروني في غضون ثوان. سيتعين علينا ببساطة الانتقال إلى قسم الأدوات من سطح مكتب هاتفنا ووضع Gmail على أي شاشة.

بمجرد أن نكون جاهزين ، سيكون الأمر ببساطة مسألة النقر فوق الجزء العلوي الأيمن من الأداة في زر الإنشاء وسيتم فتح التطبيق حتى نتمكن من إرسال بريد إلكتروني إلى جهة الاتصال التي نريدها دون الحاجة إلى البحث عن التطبيق يدويًا.