جوجل ترسل تحذيرًا عاجلاً لجميع مستخدمي جيميل Gmail .. إياك أن تتجاهله ! رقمي تيفي

جوجل ترسل تحذيرًا عاجلاً لجميع مستخدمي جيميل Gmail .. إياك أن تتجاهله ! رقمي تيفي

أصدر عملاق البحث جوجل تحذيرًا عاجلاً لكل مستخدم يمتلك حساب جيميل Gmail . ويأتي التنبيه في ضوء عملية احتيال جديدة تظهر وتشكل تهديدًا للمستخدمين . حيث يستخدم الهجوم الإلكتروني علامة Google التجارية ويبدأ بالموضوع كالتالي : “برنامج المكافآت عبر الإنترنت” .

تحذير عاجل من جوجل لجميع مستخدمي جيميل

تحذير عاجل من جوجل لجميع مستخدمي جيميل

يتم إخبار المستخدمين الذين يفتحون بريد Gmail المزيف أنهم يخضعون لمكافأة . ويتم تقديم رسالة لهم كما لو أنهم أجروا 18.25 مليار عملية بحث على Google . وهناك رسالة نصها : “مبروك! أنت من مستخدمي Google المحظوظين ! “يتم الوصول إلى كل 10 ملايين عملية بحث في جميع أنحاء العالم ، وسنعلن للمستخدم المحظوظ أنه حصل على هدية شكر . وأنت المستخدم المحظوظ ! “

إعداد يجب تعطيله في هواتف سامسونج وعدم تجاهله أبدًا بخطوات سريعة

ستتطلب الرسالة من مستخدمي Gmail النقر فوق ارتباط معين . ومن خلال النقر على هذا الرابط ، سيتمكنون من الحصول على جائزتهم . ووفقًا لعملاق البحث ، هذا مجرد شكل جديد من أشكال الاحتيال . وهذه طريقة للمتسللين للوصول إلى البيانات الشخصية . ومع ذلك ، يمكنهم سرقة الأموال والهويات . وتحث Google المستخدمين الآن على البقاء يقظين بشأن عملية الاحتيال هذه . لذلك يجب إلقاء نظرة على بريدك الوارد وأبلغ عن أي شيء مريب . وحاول أيضًا التحقق من صحة بعض الحملات قبل افتراض صحتها .

في صفحة النصائح ، تنبه Google مستخدمي Gmail: “من الممكن أن تطلب منك النافذة المنبثقة أيضًا إدخال بريدك أو معلومات شخصية أخرى . ولا تقدم Google جوائز تلقائية بهذا الشكل . لذلك ، لن تفوز بجائزة من خلال إكمال الاستبيان أو إدخال المعلومات الشخصية . أغلق النافذة المنبثقة ولا تدخل معلوماتك الشخصية “.

جوجل تقدم نصائح لتجنب عمليات الاحتيال على جيميل

جيميل

في محاولة لتنبيه مستخدمي Gmail ومساعدتهم بالنصائح ، قدمت Google بعض القواعد الذهبية التي يمكن للمستخدمين اتباعها لتجنب الهجمات من هذا النوع . ووفقًا لعملاق البحث: ” لسوء الحظ ، يحاول الأشخاص عديمو الضمير أحيانًا استخدام علامة Google التجارية للنصب والاحتيال على الآخرين . وإليك بعض عمليات الخداع الشائعة والطرق التي يمكنك تجنبها والإبلاغ عنها “.

ما هي ميزة Slow Motion في هواتف سامسونج ؟ وكيف تستخدمها الآن بخطوات بسيطة ؟

فكر جيدًا .. غالبًا ما يتم تصميم عمليات الاحتيال لخلق شعور بالإلحاح . خذ وقتك في طرح الأسئلة والتفكير مليًا فيها.
التحقق الفوري .. قم ببحثك للتحقق مرة أخرى من التفاصيل التي تحصل عليها . وهل ما يقولونه لك منطقي؟
قف ! ولا ترسل .. لن يطلب أي شخص أو وكالة موثوقة الدفع أو معلوماتك الشخصية على الفور .

هل واجهت من قبل مثل هذه الرسائل المشبوهة ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

الوسوم