-

كيفية التحقق من دعم هاتف شاومي واستمرارية

(اخر تعديل 2023-09-13 12:01:57 )
بواسطة

تعد شاومي واحدة من أبرز الشركات المصنعة للهواتف المحمولة، حيث تقدم هواتف ذكية بنسبة جودة/سعر ممتازة من خلال علامتيها التجاريتين “ريدمي” و “بوكو”. ومع ذلك، يظهر تحدي مهم عندما يتعلق الأمر بالبرمجيات MIUI، حيث تُظهر شاومي تغييرات في سياستها للتحديثات.

كيف تتعرف على دعم هاتف شاومي واستمراريته في التحديثات؟

عادةً، لا تُقدم شاومي دعمًا رسميًا لهواتفها لأكثر من 3 سنوات، وتتوقف عادة عن إصدار تحديثات وتصحيحات أمان بعد هذا الوقت. لذا، كيف يمكن للمستخدمين معرفة ما إذا كان هاتفهم شاومي ما زال يتلقى الدعم الرسمي والتحديثات؟

البوابة الرسمية لمركز أمان ودعم هاتف شاومي

لمعرفة ما إذا كان هاتف شاومي لديك ما زال يتلقى التحديثات، يُمكنك زيارة بوابة مركز أمان شاومي. في هذه البوابة، ستجد تفاصيل حول الأجهزة التي لم تعد تحظى بالدعم الرسمي من شاومي والتي لن تتلقى المزيد من التحديثات.

قائمة المنتجات التي وصلت إلى نهاية دورة الحياة (EOL)

دعم هاتف شاومي واستمراريته في التحديثات

تحت قسم “قائمة المنتجات التي وصلت إلى نهاية دورة الحياة (EOL)“، يُمكنك مشاهدة الأجهزة التي وصلت بالفعل إلى نهاية دورة حياتها ولم يعد لديها دعم رسمي من شاومي. وإذا كان هاتفك ضمن هذه القائمة، فهذا يعني أنه لن يتلقى المزيد من التحديثات.

تفاصيل التحديث – النماذج القابلة للتطبيق

في قسم “تفاصيل التحديث – النماذج القابلة للتطبيق”، ستجد قائمة بالأجهزة التي ستتلقى التصحيحات الأمنية الشهرية الجديدة لنظام أندرويد، وذلك حسب تحديث الشهر الحالي. يتم تحديث هذه القائمة شهريًا.

اقرأ أيضًا:تحسين جودة الصور في كاميرا هواتف شاومي بهذه الطريقة السحرية

من خلال الرجوع إلى هاتين القائمتين، يمكنك معرفة ما إذا كان هاتفك شاومي أو ريدمي أو بوكو سيستمر في تلقي تحديثات واجهة MIUI وإذا كان ستتلقى التصحيحات الأمنية الجديدة في الشهر الحالي.

لذا، من الآن فصاعدًا، يُمكنك متابعة دعم هاتفك شاومي بسهولة والحفاظ على نظام هاتفك محميًا بأحدث التحديثات.

هل سيحصل هاتفك على تحديثات مستقبلية؟