-

بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات، هواوي تطلق

(اخر تعديل 2024-07-17 15:15:24 )
بواسطة

الدوحة، قطر، _ يوليو 2024: بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات، أطلقت هواوي النسخة الثامنة من برنامج “بذور من أجل المستقبل” في قطر، وذلك في إطار سعيها المستمر لدعم وتطوير مهارات الشباب القطري في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وسيتيح البرنامج فرصة استثنائية لـ 10 طلاب جامعيين قطريين متميزين لتمثيل بلادهم في النسخة الثامنة، التي ستقام في أوزبكستان خلال الفترة من 11 إلى 17 أغسطس 2024.

ويشارك في نسخة هذا العام طلبة جامعيون من 14 دولة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، تشمل: دولة قطر والمملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة والبحرين وكازاخستان وباكستان وعُمان وأوزبكستان والأردن ولبنان والعراق وأذربيجان وقرغيزستان.

يرتقي برنامج “بذور من أجل المستقبل” هذا العام إلى مستويات جديدة من التميز بفضل عملية اختيار تنافسية تستهدف استقطاب نخبة من الطلاب المتميزين من الجامعات القطرية الرائدة. سيحظى الطلاب العشرة المختارون بفرصة استثنائية للسفر إلى أوزبكستان، حيث سيشاركون إلى جانب نظرائهم من جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في برنامج مكثف لمدة أسبوع، يتضمن تجارب تفاعلية تجمع بين تبادل ثقافي ثري واستكشاف لأحدث التطورات التكنولوجية.والعمل أيضاً على مشاريع واقعية تهدف إلى إيجاد حلول للتحديات العالمية الملحة، ما سيعزز مهاراتهم ويساهم في إعدادهم ليصبحوا قادة المستقبل.

وبالتزامن مع برنامج “بذور من أجل المستقبل”، ستعقد مسابقة “Tech4Good” الإقليمية، التي تقام الآن في عامها الرابع، بهدف تحفيز الطلاب المشاركين على ابتكار حلول تقنية تعالج التحديات الاجتماعية والبيئية في المنطقة، وتعزيز نهجهم في الابتكار لتحقيق تأثير إيجابي على مجتمعاتهم.

وفي هذا السياق، أعرب المهندس أحمد عبد الله المسلماني، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات، عن سعادته بمواصلة الشراكة مع هواوي في هذه المبادرة الهامة، قائلاً: “برنامج “بذور من أجل المستقبل” من هواوي يتوافق مع حرص هيئة تنظيم الاتصالات على تمكين شبابنا بالمهارات والمعرفة اللازمة للتفوق في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030. نحن على ثقة بأن طلابنا سيستفيدون بشكل كبير من هذا الحدث الدولي وسيعودون بتجارب لا تقدر بثمن إلى دولة قطر.”

وأضاف السيد ريكو لين، رئيس هواوي تكنولوجيز في منطقة الخليج: “نُؤمن بأهمية الاستثمار في تنمية المواهب الشابة، ونفخر بدعم تطوير مهاراتهم من خلال برنامج “بذور من أجل المستقبل”. ونهدف إلى إلهام الجيل القادم من قادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطر، وتزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة لقيادة الابتكار وتشكيل المستقبل الرقمي للبلاد.”

عملية التقديم لبرنامج “بذور من أجل المستقبل” مفتوحة الآن، ونشجع الطلاب المهتمين على المشاركة. لمزيد من المعلومات حول البرنامج، يرجى زيارة الموقع الرسمي لـ “بذور من أجل المستقبل”.

وكانت “هواوي” قد أطلقت برنامج “بذور من أجل المستقبل” للمرة الأولى عام 2008 تعبيراً عن التزامها بالمسؤولية الاجتماعية وتنمية المواهب المحلية الواعدة في تقنية المعلومات والاتصالات وتشجيع تبادل المعرفة وزيادة مستوى الوعي والإهتمام بقطاع تقنية المعلومات والاتصالات وكذلك حث جميع الدول والمناطق على المشاركة في بناء المجتمعات الرقمية المزدهرة. ومنذ انطلاقه، التحق بالبرنامج أكثر من 18,000 طالب من 141 دولة في العالم، كما وجذب أكثر من 300 طالب متميز من مختلف الجامعات منذ انطلاقه في دولة قطر في عام 2018.

تجدر الاشارة، إلى أن دولة قطر استضافت أول برنامج إقليمي لبذور من أجل المستقبل لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في العام الماضي. جمع الحدث 175 طالبًا من جامعات مرموقة عبر الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، بما في ذلك 16 طالبًا من جامعة قطر، وجامعة حمد بن خليفة، وكلية المجتمع في قطر، وجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا. يذكر أن الفريق القطري أظهر تميزاً كبيراً خلال هذا الحدث التنافسي وحاز على المركز الثاني.

–انتهى—

نبذةٌ عن “هواوي”

“هواوي” هي شركة عالمية رائدة في توفير البنى التحتية والأجهزة الذكية لتقنية المعلومات والاتصالات تأسست عام 1987. ندير أعمالنا اليوم في أكثر من 170 دولة ومنطقة في العالم من خلال أكثر من 207,000 موظف، ونخدم أكثر من 3 مليار شخص حول العالم.

تتمثل رؤيتنا بإيصال الرقمنة للأفراد والمنازل والشركات لبناء عالم ذكي مترابط بالكامل، وذلك من خلال توفير الاتصال في كل مكان وتعزيز المساواة في الوصول إلى الشبكات؛ وتوفير خدمات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي لجميع أنحاء العالم لتزويدكم بقوة حاسوبية فائقة أينما كنتم ومتى أردتم؛ وبناء منصات رقمية تساعد جميع القطاعات والمؤسسات على تعزيز مرونتها وكفاءتها؛ وتغيير مفهوم تجربة المستخدم بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي لتناسب الاحتياجات الخاصة لكل فرد وفي مختلف جوانب حياته، سواء في المنزل أو المكتب أو أثناء التنقل.

تنظم هيئة تنظيم الاتصالات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد والنفاذ إلى الإعلام الرقمي في دولة قطر. وتعمل الهيئة على ضمان حصول المؤسسات الحكومية والشركات والأفراد في الدولة على مجموعة واسعة من الخدمات المبتكرة والمتقدمة والموثوق بها، بالإضافة إلى تطبيق جميع صلاحياتها التنظيمية في سبيل ضمان ازدهار المنافسة في القطاعات التي تنظمها الهيئة، مع الحرص على حماية حقوق المستهلك بشكل أساسي.