-

إطلاق iOS 18.1 وميزات Apple Intelligence الجديدة

(اخر تعديل 2024-10-11 13:18:16 )
بواسطة

إطلاق نظام التشغيل iOS 18.1: الانتظار يقترب من نهايته

في شهر الماضي، أطلقت شركة Apple نظام التشغيل iOS 18 الذي جاء خاليًا من مجموعة الميزات المثيرة المعروفة باسم Apple Intelligence. بينما نحن على أعتاب إصدار iOS 18.1، يتوقع أن نرى أخيرًا الدفعة الأولى من هذه الميزات الجديدة. لكن، يجب أن نكون واعين أن هذه الميزات ليست سوى جزء من ما كشفته Apple في مؤتمر المطورين في يونيو الماضي، حيث تم تأجيل العديد من الميزات حتى عام 2025.

انتظار الميزات الجديدة

سيكون من المثير حقًا رؤية الميزات الأولى من Apple Intelligence، والأخبار من مارك جورمان من بلومبرج تشير إلى أننا سنشهد ذلك في 28 أكتوبر، حيث من المتوقع إصدار iOS 18.1 مع iPadOS 18.1.

عملية الطرح والتحديثات المستقبلية

وفقًا لجورمان، تأخذ شركة Apple وقتها في عملية الطرح لضمان التخلص من الأخطاء الكبيرة وقدرتها على دعم الزيادة في حركة المرور على خوادمها السحابية الخاصة بالذكاء الاصطناعي. تدرك Apple تمامًا أن جميع المستخدمين الذين يمتلكون أجهزة متوافقة سيبدأون في استكشاف الميزات الجديدة فور إصدارها، مما يبرز أهمية تقديم منتج خالٍ من العيوب.

الإعلانات المنتظرة في نوفمبر

في الأول من نوفمبر، ترددت أنباء عن أن Apple ستقوم بإطلاق جهاز MacBook Pro منخفض الجودة بحجم 14 بوصة مزود بشريحة M4. كما ستصدر إصدارات متطورة بحجم 14 و16 بوصة، بالإضافة إلى جهاز Mac mini مُجدد وشريحة M4 وM4 Pro، مع تحديث لجهاز iMac وجهاز iPad mini. من المتوقع أن يتزامن الإعلان عن هذه الأجهزة مع نهاية شهر أكتوبر.
أنا أم 2 الحلقة 146

ما ينتظرنا في عام 2025

وفي الوقت الذي نتطلع فيه إلى المستقبل، يُنتظر أن تطلق Apple في النصف الأول من عام 2025 طرازات جديدة من MacBook Air بحجم 13 بوصة و15 بوصة مزودة بشريحة M4، بالإضافة إلى إصدار جديد من iPhone SE، وتحديثات لطرازات iPad Air بحجم 11 بوصة و13 بوصة مع لوحات مفاتيح Magic Keyboard جديدة، بالإضافة إلى تطوير AirTag.