-

ايباد او اس 17 – Ipados 17 و Watchos 10 أقوى وأهم الميزات المطلوبة رسميًا

(اخر تعديل 2023-06-05 22:22:13 )
بواسطة

كشفت شركة ابل اليوم عن نظام ايباد او اس 17 – iPadOS 17 و واتش او اس 10 – watchOS 10 رسميًا في مؤتمر WWDC 2023 . وتم طرح الإصدار التجريبي من iPadOS 17 و watchOS 10 للمطورين على الفور ، وسيتم طرح إصدار تجريبي عام الشهر المقبل ، وإصدار الخريف لجميع المستخدمين .

أهم ميزات ايباد او اس 17

يكتسب iPadOS 17 الجديد شاشة القفل القابلة للتخصيص ، والتي تم عرضها لأول مرة العام الماضي مع نظام التشغيل iOS 16 ، مما يمنح المستخدمين خيار تخصيص خلفية الشاشة واختيار عناصر واجهة مستخدم مختلفة والتلاعب بأنماط الخطوط .

تحديث ايباد او اس 17

ستدعم Lock Screen الآن أيضًا عناصر واجهة مستخدم للأنشطة الحية مثل ، طلب الطعام أو خطط السفر أو نتائج اللعبة.

وعدت Apple أيضًا ، بتحسين Stage Manager ، وهي الميزة التي تسمح للمستخدمين بفتح العديد من نوافذ التطبيقات في وقت واحد لتحقيق مرونة أفضل في تغيير حجم النافذة وتحديد المواقع .

أحضرت Apple أخيرًا ، تطبيق Health إلى iPad واستفادت من اللوحة الأكبر لعرض بياناتك الصحية بطريقة أكثر شمولاً .

iPadOS 17

سيستفيد iPad أيضًا ، من التحسينات التي أدخلت على Find My ، بإذن من iOS 17 ، بالإضافة إلى تطبيق Journal الجديد.

ركزت Apple على ملفات PDF من خلال تطبيق Notes . وباستخدام نماذج التعلم الآلي ، سيتمكن تطبيق Notes من تحديد الحقول في ملف PDF للمساعدة في التعليقات التوضيحية باستخدام Apple Pencil .

ميزات ايباد او اس 17

قال رئيس برامج Apple ، Craig Federighi ، إن iPadOS 17 سيوفر طرقًا جديدة لتنظيم ملفات PDF والتعليق عليها والتعاون عليها في تطبيق Notes .

أبرز مميزات واتش او اس 10 رسميًا

مع watchOS 10 ، أصبحت الشاشة الرئيسية الآن أفضل مع ما يسمى Smart Stack . وهي عبارة عن مجموعة من الأدوات التي توفر معلومات سريعة وتنتقل من واحدة إلى أخرى باستخدام التاج الرقمي .

تقوم Apple بإجراء تغييرات على عناصر التحكم المادية أيضًا ومن خلال الضغط على الزر الجانبي يفتح مركز التحكم في أي وقت وعند الضغط مرتين على Digital Crown يعيدك إلى تطبيقاتك الأخيرة .

واتش او اس 10

مع التحديث الجديد ، ستستخدم التطبيقات المزيد من مساحة الشاشة ، مما يعرض لك مزيدًا من المعلومات .

هناك بعض وجوه الساعة الجديدة . حيث تصور اللوحة الوقت بمجموعة متنوعة من الألوان وتتغير مع مرور اليوم . وهناك أيضًا واجهة ساعة Snoopy و Woodstock حصرية .

أصبحت Apple Watch Ultra أكثر تنافسية من ساعات Garmin . ومع watchOS 10 ، سيحصل المستخدمون على خرائط غير متصلة بالإنترنت مع إمكانية التنقل خطوة بخطوة التي يمكن الوصول إليها من iPhone إلى الساعة المقترنة .

سيتمكن المتنزهون من عرض الممرات مباشرة على معصمهم ، بما في ذلك معلومات المسار مثل النوع والطول والصعوبات . وباستخدام مقياس الارتفاع في Watch Ultra ، سيحصل المتنزهون على خريطة ثلاثية الأبعاد لإحداثياتهم ، وستقوم الساعة تلقائيًا بإنشاء نقطة مسار إلى آخر مكان كان لديك فيه تغطية خلوية في حال احتجت إلى الرجوع وإرسال رسالة.

ميزات ركوب الدراجات في watchOS 10

تضيف Apple ميزات جديدة لركوب الدراجات في watchOS 10 . حيث سيحصل المستخدمون على عرض جديد للتمرين مع سرعة ركوب الدراجات والارتفاع ومعدل ضربات القلب والمدة والمسافة . كما يمكن مضاعفة هذه المعلومات على شاشة iPhone . وستتصل الساعة أيضًا بسهولة بأجهزة كمبيوتر ركوب الدراجات التي تعمل بتقنية Bluetooth .

أضافت Apple أيضًا Vision إلى تطبيق Health . وستستطيع Apple Watch قياس مقدار الوقت الذي تقضيه في ضوء النهار باستخدام مستشعر الإضاءة المحيطة . وسيتتبع أيضًا المسافة التي تنظر بها إلى شاشة هاتفك باستخدام كاميرا عمق جهاز iPhone أو iPad . إذا قمت بحملها بالقرب من 30 سم لفترة طويلة من الوقت ، فسوف ترسل لك الساعة إشعارًا.

watchOS 10

أخيرًا ، تعد الصحة العقلية إضافة جديدة لتطبيق Mindfulness . حيث ستتمكن من تسجيل حالتك المزاجية باستخدام التاج الرقمي للاختيار من بين المشاعر الممثلة كأشكال مجردة. وهناك اختبارات معيارية لتقييم خطر إصابتك بالقلق والاكتئاب .

ما رأيك في هذه الميزات الجديدة التي قدمتها شركة Apple ؟ شاركنا عبر التعليقات ..