-

ايفون 17 برو ماكس: ميزات غير مسبوقة

(اخر تعديل 2024-10-19 19:23:19 )
بواسطة

ايفون 17 برو ماكس: ابتكارات جديدة في عالم الهواتف الذكية

أحدث التسريبات التي قدمها المسرب المعروف Jeff Pu تشير إلى أن ايفون 17 برو وايفون 17 برو ماكس سيتحلان بكاميرا تليفوتوغرافية مذهلة بدقة 48 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 24 ميجابكسل. هذه الكاميرا الأمامية تمثل قفزة نوعية، حيث تعزز دقتها ضعف دقة الكاميرا السيلفي المستخدمة في ايفون 16 برو، التي تأتي بدقة 12 ميجابكسل فقط.

تحسينات في نظام التعرف على الوجه

تستعد شركة ابل لاستثمار المزيد في مستشعرات جديدة تعتمد على تقنية Metalens لنظام Face ID. من المتوقع أن يؤدي ذلك إلى تقليص حجم جزيرة الديناميكية (Dynamic Island)، مما سيوفر مساحة أكبر لعرض الإشعارات وأيقونات الحالة في الجزء العلوي من الشاشة، مما يعزز من تجربة المستخدم بشكل كبير.
أمنية وإن تحققت الحلقة 434

حجم الشاشة ومستوى الأداء

بالنسبة لحجم الشاشة، لن يحدث أي تغيير كبير، حيث سيظل ايفون 17 برو يحمل شاشة بحجم 6.3 إنش، بينما سيستمر ايفون 17 برو ماكس بحجم 6.7 إنش، كما هو الحال في طرازات ايفون 16 برو وماكس.

تحت الغطاء، سيتم تشغيل هذه الهواتف بمعالج A19 Pro، المبني على تقنية التصنيع بدقة 3 نانومتر من شركة TSMC. بينما تخطط ابل لاستخدام تقنية 2 نانومتر في معالج A20 Pro الذي سيظهر في ايفون 18 برو في المستقبل القريب.

ذاكرة 12 جيجابايت: قفزة نوعية في الأداء

واحدة من أبرز الميزات الجديدة هي ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت، التي من شأنها زيادة كفاءة الأداء العام للجهاز، مما يسمح بتشغيل عدد أكبر من التطبيقات والوظائف الذكية في آن واحد دون أي تدهور في الأداء.

ما رأيكم في ميزات ايفون 17؟

ما هي الميزات التي تعتقدون أنه يجب أن تتوفر في أجهزة ايفون 17؟ شاركونا آرائكم!

المصدر