-

مراقبة استهلاك بيانات خدمات جوجل بلاي

(اخر تعديل 2024-10-03 19:54:52 )
بواسطة

تحديث جديد في نظام أندرويد لمراقبة استهلاك البيانات

أصبح بإمكان مستخدمي نظام أندرويد الآن تتبع استهلاك البيانات الخاصة بخدمات جوجل بلاي بكل سهولة ويسر. وفقًا لتقارير نشرتها العديد من المواقع التقنية، بما في ذلك 9to5Google، فإن هذه الميزة الجديدة تأتي كجزء من تحديثات النظام الأخيرة، مما يتيح للمستخدمين الاطلاع على الكمية الإجمالية للبيانات التي تستهلكها التطبيقات المختلفة، فضلاً عن معرفة التطبيقات التي تستهلك البيانات بشكل أكبر.

كيفية الوصول إلى معلومات استهلاك البيانات

للوصول إلى هذه المعلومات القيمة، يمكن للمستخدمين ببساطة التوجه إلى إعدادات أي تطبيق على هواتفهم الذكية، ومن ثم الدخول إلى قسم "استخدام البيانات". بعد ذلك، يمكنهم الانتقال إلى إعدادات التطبيق لمشاهدة تفاصيل دقيقة حول استهلاك البيانات. ومن المهم أن نلاحظ أن البيانات المستخدمة في تثبيت التطبيقات أو الألعاب، وكذلك البيانات المستهلكة أثناء البحث في متجر جوجل بلاي، لا تُحتسب ضمن هذه الإحصائيات.

فصل استهلاك البيانات بين الشبكات المختلفة

عادةً ما يتم تصنيف استهلاك البيانات بين الشبكات الخلوية وWi-Fi بشكل منفصل. عند النقر على أي من عناصر البيانات، سيتم توجيه المستخدم إلى صفحة تحتوي على وصف شامل لاستخدامات البيانات المختلفة، بما في ذلك الأجهزة المتصلة الأخرى، عمليات التشخيص، وإدارة النظام.
ست شباب الحلقة 4

معلومات إضافية حول ميزات الأمان وعمليات الدفع

تتضمن هذه الصفحة معلومات تفصيلية حول ميزات المطورين والأمان، بالإضافة إلى كيفية استخدام البيانات في المعاملات المالية التي تتم عبر الجهاز، بما في ذلك المدفوعات اللاتلامسية (contactless). كما تتوفر معلومات دقيقة حول جوانب أخرى متعددة.

تحكم شامل في الإعلانات ومراقبة الأنشطة

تشمل هذه الجوانب أيضًا التحكم في الإعلانات، جهات الاتصال المرتبطة بحساب جوجل، ومعلومات حول كيفية مراقبة الأنشطة البدنية. بجانب ذلك، يتم تناول مواضيع مثل إدارة الحساب، الملء التلقائي باستخدام Google، مشاركة الموقع، والميزات التي تتيح إرسال التعليقات إلى Google.