-

استعدادات إطلاق هاتف Xiaomi 15 Pro الجديد

(اخر تعديل 2024-10-13 18:28:26 )
بواسطة

استعدادات إطلاق هاتف Xiaomi 15 Pro الجديد

يبدو أن الأيام المقبلة ستكون مثيرة لعشاق التقنية، حيث تقترب شركة Xiaomi من إطلاق الجيل الخامس عشر من هواتفها الذكية، والتي تحمل الكثير من الميزات الجديدة والتحديثات المثيرة. من المتوقع أن يتم الكشف عن الهاتفين الجديدين في 20 أكتوبر، وقد تم تسريب ورقة مواصفات كاملة لهما، مما يمنحنا لمحة عن ما يمكن أن نتوقعه.

تصميم الهاتف وشكل الكاميرات

في الآونة الأخيرة، تم رصد ما يبدو أنه هاتف Xiaomi 15 Pro في البرية، وقد أثار انتباه المتابعين بسبب تصميمه الذي يشبه إلى حد كبير سلفه، Xiaomi 14 Pro. ومن الملاحظ أن ترتيب الكاميرات الخلفية بقي كما هو، ولكن الفلاش LED تم نقله إلى خارج جزيرة الكاميرا الرئيسية، مما يعطي الهاتف لمسة عصرية جديدة. الشخص الذي تم رصد الهاتف في يده هو نائب رئيس مجموعة Xiaomi، وانغ شياويان، مما يشير إلى أن الهاتف في مرحلة متقدمة من التطوير.

تحسينات في وحدة الكاميرا

عند الحديث عن وحدة الكاميرا، يتفق الكثيرون على أن إعادة التصميم كانت خطوة ضرورية لاستيعاب الكاميرا الجديدة المتقدمة، والتي يُشاع أنها تأتي بوحدة telemacro بدقة 50 ميجابكسل مع زوم 5x. بفضل مسافة تركيز تصل إلى 30 سم، سيكون بإمكان المستخدمين التقاط التفاصيل الدقيقة بكل وضوح. الكاميرا الرئيسية، التي تحمل علامة Leica التجارية، تتميز بدقة 50 ميجابكسل مع مستشعر كبير بحجم 1 / 1.3 بوصة وفتحة f / 1.4، بالإضافة إلى كاميرا فائقة الاتساع بنفس الدقة وكاميرا سيلفي بدقة 32 ميجابكسل.

مواصفات الهاتف الداخلية

أما بالنسبة للشاشة، فمن المتوقع أن يأتي هاتف Xiaomi 15 Pro بشاشة AMOLED رباعية المنحنيات بحجم 6.78 بوصة، مع دقة “2K” ومعدل تحديث 120 هرتز، مما يعد بتجربة بصرية مذهلة. الهاتف سيعمل بمعالج Snapdragon 8 Gen 4 SoC، مع خيارات لزيادة ذاكرة الوصول العشوائي إلى 16 جيجابايت وسعة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت.

البطارية والشحن

تعتبر البطارية أحد النقاط القوية في الهاتف، حيث تأتي بسعة 6000 مللي أمبير وتدعم الشحن السلكي بقوة 90 واط والشحن اللاسلكي بسرعة 80 واط. كما أن هناك ميزة الشحن اللاسلكي العكسي بقوة 10 واط، مما يجعل من السهل شحن الأجهزة الأخرى. ولعشاق الألوان، من المتوقع أن يتوفر الهاتف باللون الأسود والأبيض والفضي، بينما سيكون هناك نسخة خاصة مصنوعة من التيتانيوم.

تحديثات النظام

بجانب هذه الميزات المذهلة، من المحتمل أن تقدم شركة Xiaomi خمسة تحديثات رئيسية لنظام التشغيل للجهاز، مما يضمن للمستخدمين تجربة مستخدم سلسة وفعالة على مدار فترة استخدامهم للهاتف.

باختصار، يبدو أن هاتف Xiaomi 15 Pro يعد بكونه واحدًا من أبرز الهواتف الذكية في السوق، ويترقب الجميع بفارغ الصبر الإعلان الرسمي عنه.


المتوحش 2 مترجم الحلقة 6