-

سامسونج جالكسي اس 24 الترا “S24 Ultra” قادم

(اخر تعديل 2023-10-12 14:01:27 )
بواسطة

رغم أننا على بُعد أربعة أشهر فقط من إطلاق سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 24، إلا أن مميزات جميع هواتف السلسلة قد تسربت بالفعل الفترة الأخيرة. ويُتوقع أن تكون أكبر الترقيات هي معالج أسرع وجودة تصوير محسَّنة. ويُعتقد أن هاتف سامسونج جالكسي اس 24 الترا سيبدأ باستخدام كاميرا بزووم بصري 5x بدلاً من كاميرا بزووم بصري 10x. وعلى الرغم من أنه قد يبدو وكأنه تخفيض، إلا أنه قد يُحسِن تجربة تسجيل الفيديو بشكل عام.

هاتف سامسونج جالكسي اس 24 الترا يمكنه التبديل بين جميع الكاميرات أثناء تسجيل مقاطع الفيديو

يُشاع أن هاتف سامسونج جالكسي اس 24 الترا سيتميز بكاميرا أساسية خلفية بدقة 200 ميجابكسل، وكاميرا بزاوية عريضة بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا تليفوتوغرافية بدقة 10 ميجابكسل مع زووم بصري 3x، وكاميرا تليفوتوغرافية بدقة 50 ميجابكسل مع زووم بصري 5x (على الأرجح مع فتحة عدسة أوسع وبكبكسلات أكبر).

أنها خطوة إلى الوراء من حيث مدى الزووم البصري، ولكن بالاشتراك مع المستشعر ذي الدقة العالية، يمكن أن تقدم سامسونج مستويات مماثلة من الأداء كـ سامسونج جالكسي اس 23 الترا. والأهم من ذلك، ستجلب هذه الخطوة تجربة تسجيل الفيديو بين جميع الكاميرات بشكل سلس، حتى في وضع 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية.

أهم ميزة في سامسونج جالكسي اس 24 الترا

حاليًا، لا يمكن لأي من الهواتف عالية المستوى من سامسونج التبديل بين الكاميرات بزاوية واسعة وعادية وتليفوتوغراف (زووم) أثناء تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية. ويمكن تحقيق هذا التبديل فقط حاليًا أثناء استخدام وضع 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

ومع سامسونج جالكسي اس 24 الترا، ستتغير هذه الوضعية. ومن المرجح أن يكون هذا التحسين ناتجًا عن تحسين المعالج (ومعالج ISP) وكاميرا تليفوتوغراف أكثر قدرة.

لماذا يُعتبر تحويل الكاميرا من زووم بصري 10x إلى 5x في الواقع ترقية؟

حتى أبل قامت بتمكين تسجيل الفيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية بشكل سلس مع إطلاق سلسلة iPhone 15 Pro في الشهر الماضي، ويمكن أن تتبع سامسونج نفس الخطى. وقد يبدو التحويل من كاميرا زووم بصري 10x إلى 5x وكأنه تخفيض، ولكن نظرًا لأنه يُشاع أن سامسونج ستستخدم مستشعرًا أكبر وذي دقة أعلى بالاشتراك معًا.

ويمكننا أن نرى لاحقًا جودة بصرية بنسبة 10x، والأهم من ذلك، صورًا وفيديوهات محسَّنة في ظروف الإضاءة المنخفضة. قد يصبح التحويل بين الكاميرات أكثر سلاسة أيضًا من ما هو عليه الآن.

والآن، ما رأيكم بهذه الميزة والتحسينات الجديدة في سامسونج جالكسي اس 24 الترا؟ أخبرونا عبر قسم التعليقات أدناه ..

المصدر