-

واجهة سامسونج One Ui 6.0: قائمة بأهم المزايا

(اخر تعديل 2023-08-16 07:13:14 )
بواسطة

وصل أول تحديث تجريبي من واجهة سامسونج One UI 6.0 لسلسلة Galaxy S23 في ثلاث دول في الأسبوع الماضي ، وستحصل المزيد من البلدان على التحديث قريبًا. يقدم التحديث الجديد العشرات من الميزات الجديدة والمحسنة ، إلى جانب تصميم جديد لواجهة المستخدم. ومع ذلك، لا تزال واجهة سامسونج One UI 6.0 تفتقر إلى بعض الميزات التي يطلبها مستخدمو أجهزة سامسونج منذ فترة طويلة.

قائمة الميزات التي تفتقر إليها واجهة سامسونج One UI 6.0

One UI

1- خيار درج التطبيقات العمودي

تستخدم سامسونج تخطيطًا أفقيًا للتطبيقات في درج التطبيقات لأكثر من عقد حتى الآن. في حين أن معظم صانعي هواتف أندرويد الآخرين قد تحولوا إلى التخطيط الرأسي ، إلا أن الشركة التزمت بصيغتها المجربة والمختبرة مع تحديث واجهة سامسونج One UI 6.0. سيكون من الجيد منح المستخدمين خيارًا للتبديل إلى درج تطبيق عمودي إذا أرادوا ذلك.

2- التحكم في مستوى الصوت في قسم الإعدادات السريعة

أكبر تغيير مرئي في واجهة سامسونج One UI 6.0 هو لوحة الإعدادات السريعة الجديدة. لقد انتقل إلى التصميم المشابه لنظام أندرويد 14 ، والذي يتميز بزرين كبيرين للبلوتوث وشبكة Wi-Fi. لكنه لا يجلب التحكم في مستوى الصوت في الإعدادات السريعة مثل بعض صانعي هواتف أندرويد الذين يقدمون في واجهاتهم.

اقرأ أيضًا: واجهة سامسونج One UI 6.0: قائمة التغييرات التي قد يجلبها التحديث الجديد للهواتف المؤهلة

3- قفل التطبيق الأساسي

يمكنك إخفاء التطبيقات والملفات داخل Secure Folder ، ولكن يجب أيضًا أن تكون هناك طريقة لإضافة قفل بسيط للتطبيقات دون نقلها بالكامل إلى Secure Folder. لقد طلب العديد من مستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من شركة سامسونج إضافة هذه الميزة ، ولكن لم يتم تنفيذها باستخدام One UI 6.0.

One UI

4- المزيد من أشكال أيقونات التطبيق والدعم الأصلي لحزم أيقونات الطرف الثالث

تستخدم سامسونج شكلًا دائريًا للرموز على الشاشة الرئيسية ودرج التطبيقات والعديد من الأماكن الأخرى عبر One UI. ولا يمكنك تغيير هذا الشكل. تقدم العلامات التجارية الأخرى، بما في ذلك جوجل، بعض الخيارات الإضافية (الدائرة والمربعة والمربعة المستديرة). نأمل أن تضيف سامسونج دعمًا لمزيد من أشكال الرموز باستخدام One UI 6.0 ، لكنها لم تفعل ذلك.

5- المزيد من خيارات التخصيص للرسوم المتحركة

طلب بعض معجبي واجهة سامسونج One UI إضافة خيارات رسوم متحركة متعددة لأشياء مثل الشحن ومصادقة بصمات الأصابع. ومع ذلك، لم تقبل الشركة هذه الطلبات حتى الآن. تقدم العلامات التجارية مثل OnePlus و OPPO و Realme خيارات رسوم متحركة متعددة لعناصر واجهة المستخدم هذه.

6- المزيد من خيارات التصميم AoD

كانت سامسونج من بين أوائل صانعي الهواتف الذكية في العالم الذين قدموا ميزة الشاشة الدائم AoD (Always On Display) ، كما قدمت للمستخدمين طريقة لتخصيص كيفية ظهور شاشة AoD. يمكن للمستخدمين تغيير نمط الساعة والخط والموضع وأشياء أخرى. لكن تصميم عناصر AoD هذه بدأ يتقادم ، وتحتاج الشركة إلى إضافة المزيد من الخطوط والأيقونات الحديثة المظهر.


على الرغم من أن الشركة كانت أول من أضاف تصميم AoD ، إلا أن أبل لديها الآن خيارات تخصيص AoD أكثر إقناعًا. يوفر iOS 17 القدرة على عرض الأدوات على AoD وتغيير اتجاهها بناءً على اتجاه الهاتف.

7- نسبة صحة البطارية

تعرض واجهة سامسونج One UI 6.0 صحة البطارية (سواء كانت في حالة جيدة أو سيئة) ، لكنه لا يعرض النسبة المئوية الفعلية لصحة البطارية كما تفعل أبل مع أجهزة iPhone. نأمل أن تجلب سامسونج هذه الميزة مع تحديث One UI الكبير التالي.

8- صور ومقاطع فيديو HDR في المعرض

أضافت جوجل قبل بضعة أشهر القدرة على عرض الصور بتنسيق HDR مع Android 14. وكان من المتوقع أن تدمج سامسونج الميزة في إصدار One UI الكبير التالي ، لكن One UI 6.0 تفتقر إلى هذه الميزة. لم يتأخر الوقت حتى الآن. إذا رغبت في ذلك ، فلا يزال بإمكان Samsung إضافة القدرة على عرض صور HDR بتنسيق HDR مع تحديثات One UI 6.0 beta التالية.

One UI

9- حسابات متعددة المستخدمين

على الرغم من أن أجهزة سلسلة Galaxy Tab توفر القدرة على إضافة حسابات مستخدمين متعددة ، إلا أن الميزة كانت مفقودة بشكل غريب من هواتفها. في العام الماضي ، أضافت Samsung الميزة مع أول تحديث تجريبي One UI 5.0 ولكن إزالتها في التحديثات التجريبية اللاحقة. في واجهة سامسونج One UI 6.0 ، لا يمكن العثور على الميزة في أي مكان. يمكن أن يكون مفيدًا حقًا للأشخاص الذين لديهم هاتف ثانوي مشترك بين أفراد أسرهم.

اقرأ أيضًا: واجهة One UI 6.0 .. الهواتف المؤهلة وغير المؤهلة للحصول على التحديث وأهم الميزات وتاريخ الإصدار

ما هي المميزات الأخرى التي ترغب أن تتوفر في هذا التحديث؟ شاركنا عبر التعليقات.