-

سامسونج تفجر مفاجأة وتطلق ميزة هامة للغاية تجذب

(اخر تعديل 2023-09-23 14:40:24 )
بواسطة

اكتشف وظيفة “إخفاء الشاشة” الجديدة من سامسونج واستفد القصوى من هاتفك الذكي قدمت سامسونج مؤخرًا وظيفة جديدة تسمى “إخفاء الشاشة”، والتي تتاح لمستخدمي OneUI 6 أو أحدث. تسمح هذه الوظيفة بتحويل الشاشة إلى وضع استهلاك طاقة منخفض عند تشغيل تطبيق في الخلفية. واجهة هذه الوظيفة تشبه واجهة “always-on display”.

عند مشاهدة البث المباشر، إذا أراد المستخدم فقط سماع الصوت أو كان لديه احتياجات أخرى تتعلق بالمشهد، فيمكنه تشغيل هذه الوظيفة لإيقاف تشغيل الشاشة. تؤكد سامسونج أن هذه الوظيفة يمكن أن تقلل من استهلاك الطاقة وتساعد في تبريد الشاشة.

كيفية تفعيل وظيفة “إخفاء الشاشة في سامسونج”؟

لتفعيل وظيفة “إخفاء الشاشة”، قم بزيارة متجر Galaxy، وقم بتنزيل تطبيق Good Guardians وافتح Battery Guardian. افتح خيار “إخفاء الشاشة” في صفحة جديدة ويمكن للمستخدمين اختيار إضافتها إلى لوحة الإعدادات السريعة. يمكن للمستخدمين إيقاف تشغيل الشاشة بسهولة من إعدادات السريعة. عند تفعيلها، تظل الشاشة في وضع استهلاك الطاقة المنخفض. ستعرض بيانات بشكل موجز حول البرامج التي تعمل في الوقت الحالي. اضغط على الشاشة مرتين أو اضغط على زر التشغيل لإيقاف تشغيل حماية الشاشة.

ما هو “إخفاء الشاشة”؟

“إخفاء الشاشة” ليست مجرد تحديث برمجيات؛ إنها تغيير في الأسلوب الذي نستخدم به الهواتف الذكية. في جوهرها، تسمح “إخفاء الشاشة” للمستخدمين بإخفاء جزء من شاشة هواتفهم المحمولة. سيتمكنون من الحفاظ على بقية الشاشة مرئية ونشطة. بالإضافة إلى إخفاء الميزات، يقلل الجهاز أيضًا من استهلاك الطاقة.

أنها مثل حل لمشكلتين في آن واحد. علاوة على ذلك، يحتاج المستخدمون إلى اختيار منطقة الشاشة التي يرغبون في إخفاءها. تخيل ميزة شاشة مقسمة، ولكن بدلاً من تقسيم الشاشة بالتساوي، فإن لديك مرونة لاختيار الجزء الذي تريد إخفاءه.

تعد هذه الابتكارات تقدمًا للمستخدمين الذين يقدرون الخصوصية. سواء كان ذلك في وسائل النقل العامة المزدحمة، أو في مقهى، أو في المنزل، يسمح “إخفاء الشاشة” بحماية البيانات الحساسة من أعين المتطفلين. لم يعد عليك إخفاء الشاشة بشكل فيزيائي أو استخدام مرشحات الخصوصية. إنها مثل وجود ستارة رقمية يمكنك سحبها على الشاشة كلما أردت الحفاظ على محتواك بشكل خاص.

كيف يعمل “إخفاء الشاشة”؟

صممت سامسونج “إخفاء الشاشة” ليكون سهلاً وبسيطاً في الاستخدام. عند سحب الشاشة من الجانب، يمكن للمستخدمين تفعيل وظيفة “إخفاء الشاشة”. ستظهر قناعًا قابلاً للتحجيم والتنقل على الشاشة، مما يتيح لك تغطية الجزء الذي تريد الحفاظ على خصوصيته.

تظل بقية الشاشة نشطة تمامًا، مما يتيح لك الاستمرار في التفاعل مع الجهاز. يمكنك التبديل بين التطبيقات، وقراءة الرسائل، ومشاهدة الفيديوهات، أو تصفح الويب في الجزء المرئي من الشاشة. خلال محادثة، يمكنك إخفاء بقية الشاشة، مما يترك لديك فقط خط المحادثة وخط للرسائل النشطة. بهذه الطريقة، لا يمكن لأي شخص قريب منك قراءة الرسائل السابقة في الأعلى من الشاشة.

التخصيص في متناول يديك واحدة من السمات الرئيسية لـ “إخفاء الشاشة” هي إمكانية التخصيص. يمكن للمستخدمين ضبط شكل وحجم وشفافية القناع وفقًا لتفضيلاتهم. إذا كنت تفضل قسمًا صغيرًا مستطيليًا لإخفاء الإشعارات أو قسمًا أكبر للحفاظ على الخصوصية بشكل أكبر، فيمكن ضبط “إخفاء الشاشة” لتلبية احتياجاتك.

يمكن أيضًا تعديل مستوى الشفافية، مما يسمح بإخفاء المحتوى بالكامل أو الاحتفاظ بحدود خافتة للإشارة. عندما يكون هناك حدود خافتة، يمكنك رؤية من خلال الغطاء، ولكن ليس الأعين المتطفلة.

المرونة لتخصيص تجربتك تضمن المرونة في تخصيص تجربتك مع “إخفاء الشاشة” أنها تتناسب مع تفضيلاتك الفريدة. تم تصميم هذه الوظيفة لتتكيف مع أنماط استخدام المستخدمين.

على الرغم من أن الخصوصية هي جانب مهم من “إخفاء الشاشة”، فإن إمكانيتها لتحسين قدرات المتعددات هي أمر ملحوظ. القدرة على إخفاء جزء من الشاشة مع الاحتفاظ بتطبيقات أخرى مرئية تفتح أفاقاً جديدة. على سبيل المثال، يمكنك إجراء ملاحظات أثناء مشاهدة فيديو. يمكن للمستخدمين أيضًا المشاركة في مكالمة فيديو أثناء تصفح الويب. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين اتباع اتجاهات النظام العالمي للمواقع (GPS) أثناء التحقق من التقويم وهكذا.

مرونة “إخفاء الشاشة” تتجاوز حدود الخصوصية والمتعددات. بحسب المصدر، أدركت سامسونج إمكانات هذه الميزة في مختلف السيناريوهات، بما في ذلك:

  • الخصوصية خلال العروض التقديمية: يمكن للمحترفين استخدام “إخفاء الشاشة” خلال العروض التقديمية للحفاظ على الشرائح السرية مخفية حتى الوقت المناسب. وبذلك يتم ضمان بقاء المعلومات الحساسة آمنة.
  • تحسين تجربة الألعاب: يمكن للاعبين الاستفادة من “إخفاء الشاشة” عند التركيز على منطقة اللعبة مع إبقاء الدردشات والإشعارات مخفية، مما يقلل من الانحرافات خلال جلسات اللعب.
  • تسهيل التصفح: عند استخدام تطبيقات الملاحة، يسمح “إخفاء الشاشة” بالحفاظ على الخريطة مرئية مع إخفاء الإشعارات الأخرى أو المعلومات الشخصية.
  • الأمان وحماية البيانات تضمن سامسونج أن “إخفاء الشاشة” لا يؤثر على أمان وسلامة بياناتك. فهو لا يخفي فقط المحتوى من العيون، بل يحميه أيضًا من خلال قفل بيومتري أو قيمة PIN. وهذا يعني أنه حتى لو كان لدى شخص ما الوصول إلى جهازك، فلن يتمكن من الكشف عن المحتوى الذي تم إخفاؤه. بالإضافة إلى ذلك، فإن التزام سامسونج بتحديثات البرمجيات المنتظمة يعني أن “إخفاء الشاشة” سيستمر في التطور، حيث سيحصل على مزيد من ميزات الأمان، مما يوفر للمستخدمين الطمأنينة بشأن حماية بياناتهم.

    الختام:

    تمثل وظيفة “إخفاء الشاشة” من سامسونج قفزة نوعية في وظائف الهواتف الذكية، تلبي احتياجات المستخدمين المتغيرة في عالم يصبح أكثر رقمنة. من خلال جمعها بين الخصوصية والتخصيص وإمكانيات المتعددات، تصبح “إخفاء الشاشة” أداة ضرورية لمستخدمي الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم. مع ازدياد القلق بشأن الخصوصية وأهمية قدرات المتعددات، يبرز “إخفاء الشاشة” كمثال على كيفية يمكن للابتكار أن يعيد تعريف كيفية التفاعل مع أجهزتنا. مرة أخرى، تثبت سامسونج التزامها بدفع حدود التكنولوجيا، وتعده للمستخدمين بمستقبل أكثر إشراقًا وآمنًا للهواتف المحمولة.