-

شاشات الإصلاح الذاتي تصل إلى السوق في هذا

(اخر تعديل 2023-10-15 17:50:09 )
بواسطة

يمكن أن يكتسب سوق الهواتف الذكية ميزة جديدة بحلول عام 2028 من شأنها أن تجعل الحياة أسهل بكثير للمستهلكين. وتم اقتراح تطوير شاشات الإصلاح الذاتي من خلال تقرير حديث صادر عن شركة التحليلات CCS Insight.

ما هي شاشات الإصلاح الذاتي وكيف تتم هذه العملية تلقائيًا؟

من الناحية النظرية، ستستخدم شاشات الإصلاح الذاتي هذه “طلاء نانو” على سطح شاشات الهاتف. وبالتالي ، عندما يتم خدشه، يتفاعل الطلاء مع الهواء، مما يخلق مادة جديدة تملأ النقص بشكل فعال.

شاشات الإصلاح الذاتي

ونحن لا نتحدث عن عودة الشاشات المكسورة بأعجوبة. هذه كلها مجرد خدوش تجميلية طفيفة، كما قال كبير المحللين بن وود في مقابلة مع CNBC.

قدمت LG تقنية الإصلاح الذاتي مع LG G Flex في عام 2013، والتي تتميز بشاشة منحنية وطلاء غامض “ذاتي الشفاء” على الغطاء الخلفي. ولم تكشف الشركة عن تفاصيل محددة حول التكنولوجيا، ولكن ورد أن الجهاز تضمن طبقة من ذرات الهيدروجين التي أعادت ترتيب نفسها على مسافات متساوية عند خدشها.

اقرأ أيضًا:كيفية معرفة حالة البطارية في هواتف سامسونج بنقرة واحدة؟

وقد قدمت موتورولا بالفعل براءات اختراع لتقنيات مماثلة، بما في ذلك شاشة مصنوعة من “بوليمر ذاكرة الشكل” الذي يمكنه إصلاح نفسه عند تعرضه للحرارة. وقدمت ابل أيضًا براءات اختراع لشاشة مرنة قادرة على شفاء نفسها تلقائيًا من التلف.

ولا يزال السيناريو غير مشجع للغاية، حيث لم تصل بعد شاشات الإصلاح الذاتي القابلة للتطبيق تجاريًا إلى السوق. وتعتمد هذه التكنولوجيا على استثمارات كبيرة في البحث والتطوير والتسويق الفعال وتثقيف المستهلك.

برأيكم، هل تنجح فكرة شاشات الإصلاح الذاتي؟

المصدر