-

مواصفات سناب دراجون 4 اس جين 2 “Snapdragon 4S

(اخر تعديل 2024-07-29 17:15:25 )
بواسطة

تلبي معالجات سلسلة “4” من كوالكوم عادةً سوق الهواتف الذكية الرائدة. في العام الماضي، قدمت الشركة معالج Snapdragon 4 Gen 2، الذي تم تحسينه على سابقه بعملية تصنيع 4 نانومتر ودعم ذاكرة وصول عشوائي وتخزين أسرع. الآن يشير تسرب جديد إلى أن صانع الرقائق قد يضيف متغيرًا آخر وهو Snapdragon 4s Gen 2.

مواصفات معالج كوالكوم سناب دراجون 4 اس جين 2 “Snapdragon 4s Gen 2”

يبدو أن Snapdragon 4s Gen 2، الذي تسرب بواسطة إيفان بلاس على X (تويتر سابقًا)، يقع بين Snapdragon 4 Gen 1 وSnapdragon 4 Gen 2 الحاليين من حيث الأداء.

يحتفظ بعملية 4 نانومتر وتكوين وحدة المعالجة المركزية الثماني النواة، ولكن مع انخفاض طفيف في السرعة (تصل إلى 2.0 جيجاهرتز) مقارنة بسرعة 2.2 جيجاهرتز في Snapdragon 4 Gen 2.

في حين أن الجيل الثاني من Snapdragon 4 Gen 2 يتميز بتجربة سلسة بمعدل تحديث 120 هرتز FHD+، فإن الجيل الثاني من Snapdragon 4s Gen 2 يعود إلى معدل تحديث 90 هرتز FHD+ الأكثر تقليدية.

وهناك مجال آخر لتوفير التكاليف وهو التوافق مع ذاكرة الوصول العشوائي. فعلى عكس أشقائه، يختار Snapdragon 4s Gen 2 ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4x الأكثر رسوخًا، بسرعات تصل إلى 2133 ميجاهرتز، بدلاً من LPDDR5x الأكثر تقدمًا. وفي حين أن هذا قد لا يؤثر بشكل كبير على المهام اليومية، إلا أنه قد يؤثر على تعدد المهام وأوقات تحميل التطبيقات.

ومن المدهش أن كوالكوم سناب دراجون 4 اس جين 2 يفتقر حتى إلى دعم الكاميرات بدقة 108 ميجا بكسل، ويعطي الأولوية لاستخدام أجهزة استشعار بدقة ميجابكسل أقل، مما سيحد من جودة الصور على الهواتف التي تعمل بهذا الشريحة.

باختصار شديد، معالج Snapdragon 4S Gen 2 يضع نفسه كخيار مناسب للهواتف الاقتصادية للشركات المصنعة التي تتطلع إلى إنشاء هواتف ذكية 5G بأسعار معقولة.

برأيك، ما هو أفضل معالج للهواتف المتوسطة والاقتصادية؟