-

ميزة Sos من آبل تنقذ حياة عائلة من حريق خطير!

(اخر تعديل 2023-08-11 19:13:09 )
بواسطة

تم إنقاذ عائلة محاصرة في حرائق الغابات المروعة في ماوي بفضل ميزة SOS عبر الأقمار الصناعية من Apple iPhone، حيث تستمر تقنيات آبل في إنقاذ حياة المستخدمين.

تفاصيل ميزة SOS وإنقاذ حياة العائلة

اشتعلت النيران في جزيرة ماوي في هاواي نتيجة حرائق الغابات التي دمرت أحياء بأكملها، كانت الأسرة المكونة من خمسة أفراد في سيارتهم عندما رأوا أنفسهم فجأة محاطين بالنيران. كان الخيار الوحيد للاتصال بخدمات الطوارئ هو عبر ميزة SOS، حيث كانت خدمة الشبكة غير متاحة في ذلك الوقت.

تم الإبلاغ عن الخبر لأول مرة في X (Twitter سابقًا) بواسطة Michael J.Miraflor. لحسن الحظ، تم إنقاذ جميع أفراد الأسرة الخمسة في غضون 30-40 دقيقة. كما شارك السيد ميرافلور لقطات شاشة للمحادثة مع خدمات الطوارئ.

هذه ميزة أخرى متوفرة على iPhone Emergency SOS عبر القمر الصناعي. لديك خيار مشاركة المحادثة مع جهات اتصالك في حالات الطوارئ وإعلامهم بالموقف.

أعلنت سلسلة iPhone 14 عن ميزة SOS عبر القمر الصناعي، وهي ميزة مجانية لأول عامين بعد التنشيط. عند تنشيط الميزة، يجب على المستخدم الإجابة على بعض الأسئلة حول حالة الطوارئ أثناء اتصال الهاتف بالأقمار الصناعية. بمجرد إنشاء اتصال القمر الصناعي، يتم إرسال الإشارة إلى مراكز الترحيل وتوجيهها لاحقًا إلى مزود خدمة الطوارئ المناسب.

تعمل ميزة الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي حاليًا في الولايات المتحدة وكندا والنمسا وبلجيكا وألمانيا وفرنسا ولوكسمبورغ والمملكة المتحدة والبرتغال.

اقرأ أيضًا.. ساعة آبل تنقذ حياة شخص مرة أخرى بميزاتها الفريدة

الميزة غير مدعومة في طرازات iPhone 14 المشتراة في الصين وهونغ كونغ وماكاو. هذا ينطبق أيضًا حتى عندما يسافر المستخدم إلى بلد حيث يتم دعم المرفق.

إنها مجرد طبقة أخرى من الأمان والحماية التي تقدمها Apple بمنتجاتها التقنية، من المتوقع أن تكون ميزة الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية في نهاية المطاف رخيصة للمستخدمين أثناء الكوارث الطبيعية أو حالات الطوارئ الأخرى. تستعد Apple بالفعل للإعلان عن سلسلة iPhone 15 ونتوقع بعض الإضافات إلى SOS عبر وظيفة الأقمار الصناعية.

ما رأيكم في ميزات الطوارئ التي تقدمها آبل؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر