أهم 3 أشياء تعرفها جوجل عنك .. وكيف يمكنك رقمي تيفي

أهم 3 أشياء تعرفها جوجل عنك .. وكيف يمكنك رقمي تيفي

تجمع جوجل Google مجموعة متنوعة من البيانات عنك ، حتى البيانات التي قد لا تتوقعها ، ولكن هناك طرقًا لمنع ذلك وتعزيز أمان معلوماتك الشخصية والحفاظ على خصوصيتك تمامًا .

نعيش جميعًا في عالم متصل رقميًا حيث نعتمد بشكل متزايد على الخدمات عبر الإنترنت . وتعد Google واحدة من أكبر عمالقة التكنولوجيا ، والتي تقدم مجموعة واسعة من الخدمات ، من محرك البحث الخاص بها إلى خرائط Google وصور Google وغيرها الكثير من الخدمات المهمة التي نحتاجها يوميًا .

جوجل تجمع هذه البيانات عنك قد لا تتوقعها !

نظرًا لأننا نستخدم هذه الخدمات في حياتنا اليومية ، فمن الأهمية بمكان أن تكون على دراية بالمعلومات الشخصية التي نشاركها وأن نفهم كيفية استخدامها من قبل أطراف ثالثة .
تصبح بياناتك الشخصية ، مثل موقعك وسجل البحث والتفضيلات ، ورقة مساومة قيمة في عالم الإنترنت . حيث تقوم شركات مثل Google بجمع وتحليل كميات كبيرة من البيانات لتقديم خدمات مخصصة وإعلانات مستهدفة .

على الرغم من أن هذا قد يكون مناسبًا ومفيدًا ، إلا أنه قد يُثير أيضًا مخاوف بشأن خصوصية معلوماتك وأمانها . حيث تتمتع علامة Alphabet التجارية بإمكانية الوصول إلى بانوراما واسعة لحياتك الرقمية ، وعلى سبيل المثال ، في خدمة الخرائط ، تسجل جميع البلدان والمدن والأماكن التي زرتها.

من ناحية أخرى ، تخزن صور Google بيانات الموقع من صورك ، مما يشير إلى أن هذه الخدمات قد توفر فوائد ، ولكنها تثير أيضًا أسئلة حول كيفية استخدام معلوماتك الشخصية وحمايتها .

كيف تمنع جوجل من تتبع أنشطتك وجمع بياناتك ؟

من المهم أن تكون على اطلاع جيد وأن تتحكم في خصوصيتك عبر الإنترنت . وتقدم Google أدوات وإعدادات تتيح لك الوصول إلى بياناتك الشخصية وإدارتها وإيقاف تشغيل الميزات حتى تتوقف الخدمات عن تتبع جميع أنشطتك . والآن يمكنك الاطلاع على أهم 3 أشياء تعرفها جوجل عنك وكيفية تجنبها .

خرائط جوجل
  • تعرف خرائط Google المدن وجميع الأماكن التي تزورها
  • تجمع خرائط Google معلومات حول المدن والأماكن التي تزورها عندما يكون لديك سجل المواقع ممكّنًا في حساب Google الخاص بك . وهي ميزة تتيح لك عرض سجل مفصل لجميع الأماكن التي سافرت إليها ، بما في ذلك الوقت والطريق الذي سلكته .

    بدون شك ، هذا أمر خطير للغاية ، لذلك إذا كنت ترغب في تعطيل سجل المواقع على هذا النظام الأساسي ، يمكنك اتباع الخطوات أدناه :

    ومع ذلك ، يمنحك هذا أيضًا مزيدًا من الخصوصية والتحكم في بياناتك الشخصية ، وهو أهم شيء عند استخدام هذه الأنواع من الخدمات .

  • تعرف Google موقع جميع صورك
  • هذا الأمر ليس سراً ، حيث يمكن لمنصة صور Google الوصول إلى موقع صورك ، ولكن هذا فقط إذا تم تمكين تتبع الموقع في التطبيق .

    تستخدم الميزة البيانات الوصفية للصور لتسجيل مكان التقاطها . وإذا كنت ترغب في تعطيل التتبع ، فيمكنك القيام بذلك على النحو التالي :

    صور جوجل

    من خلال القيام بالخطوات السابقة ، لن تتضمن الصور التي تشاركها عبر صور Google بيانات الموقع ، ولكن يجب ملاحظة أن هذا سيؤثر فقط على الصور المستقبلية التي تلتقطها وتشاركها ، ولن يزيل بيانات الموقع من الصور الحالية .

    من المهم أن تتذكر أن Google تستخدم هذه البيانات لتحسين خدمتها وتقديم تجربة مستخدم فائقة ، مثل تقديم توصيات حول الأماكن وتنظيم صورك في ألبومات تعتمد على الموقع .

  • تعرف Google ذوقك واهتماماتك والمواقع الإلكترونية التي تزورها ، إذا تم تمكين تخصيص الإعلانات
  • مع تمكين هذه الوظيفة في حساب Google الخاص بك ، يقوم النظام الأساسي بجمع معلومات حول أذواقك واهتماماتك ومواقع الويب التي تزورها بهدف وحيد هو تقديم إعلانات أكثر ملاءمة لك.

    إعلانات Google

    يعتمد تخصيص الإعلانات على مجموعة واسعة من العوامل ، مثل عمليات البحث السابقة وسجل التصفح والنشاط على تطبيقات الشركة وخدماتها . ولتعطيل الميزة ، يمكنك اتباع الخطوات التالية :

    علمًا بأنه ، حتى إذا قمت بإيقاف تشغيل تخصيص الإعلانات في حساب Google الخاص بك ، فقد تستمر في تلقي الإعلانات بناءً على عوامل أخرى ، مثل سياق موقع الويب أو الموقع الجغرافي .

    أخيرًا ، من الضروري الإشارة إلى أن لديك الحق في التحكم في بياناتك الشخصية واختيار المعلومات التي تشاركها على الإنترنت ، لذا فإن تعديل هذه البيانات هو وسيلة لممارسة التحكم ، وكذلك الحفاظ على خصوصيتك على الإنترنت .

    هل شعرت يومًا أنه يتم تتبع أنشطتك عبر الانترنت ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..