أهم 7 وظائف تؤدي إلى سخونة الهاتف .. توقف عن رقمي تيفي

أهم 7 وظائف تؤدي إلى سخونة الهاتف .. توقف عن رقمي تيفي

هناك العديد من الوظائف على هاتفك يمكن أن تسبب سخونة الهاتف أو زيادة درجة حرارته . وخاصة في هذه الأجواء الصيفية شديدة الحرارة التي نعيشها . لذلك سنشرح لكم الآن في هذا المقال أهم الوظائف التي يجب عليك تجنب القيام بها إذا لم تكن في مكان يتمتع ببرودة جيدة .

وظائف تؤدي إلى سخونة الهاتف توقف عن القيام بها

  • إجراء مكالمة فيديو لفترة طويلة
  • سخونة الهاتف

    يستخدم الكثير منا الهاتف لمكالمات الفيديو ، وهذه الوظيفة هي واحدة من تلك التي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف . علمًا بأنه في الشتاء أو في مكان بارد لا يهم كثيرًا ، ولكن طالما أنك في مكان حار ، عند الانتهاء ستلاحظ أن الشاشة ساخنة وأن ظهر الهاتف يحترق بصراحة وإذا كنت تحمله ستلاحظ ذلك .

    2 . ممارسة ألعاب عالية الأداء ، خاصة عبر الإنترنت

    اللعب على الهاتف سهل ومريح ورائع ، لأنه مع شاشات AMOLED ومعدل التحديث الحالي ، يمكنك رؤية الرسومات الملونة والسلسة . ولكن كلما زاد عدد الموارد التي يطلبها العنوان وزاد الوقت الذي تقضيه ، زادت الحاجة إلى سحب وحدة المعالجة المركزية (CPU) ووحدة معالجة الرسومات (GPU) الخاصة بالجهاز . وهذا ، بالإضافة إلى حقيقة أنه يمكنك زيادة السطوع / أو إيقاف تشغيل توفير الطاقة لاكتساب الأداء ، يزيد من درجة حرارة هاتفك . وإذا كانت لعبة على الإنترنت أيضًا ، يتضاعف استهلاك الطاقة عند سحب المودم وتزداد درجة الحرارة ، مما قد يؤدي إلى سخونة الهاتف وارتفاع درجة الحرارة وحتى إيقاف التشغيل .

    ممارسة ألعاب عالية الأداء تؤدى إلى سخونة الهاتف
  • استخدام نظارات الواقع الافتراضي
  • على الرغم من أن الموضة للواقع الافتراضي لم تنتشر تمامًا وأن نظارات VR على الهواتف المحمولة أصبحت قديمة جدًا ، لا يزال هناك من يستخدمها. في الواقع ، لا يزال يتم بيعها ، على الرغم من أن بعض العلامات التجارية قد سحبت بالفعل دعم VR من طرازاتها . وإذا كانت هذه هي حالتك ، فابحث عن مكان رائع جدًا ، لأنه بمجرد إدخال القائمة الأولية لأحد التطبيقات في الواقع الافتراضي ، ستلاحظ بالفعل كيف ترتفع درجة حرارة الجهاز .

  • زيادة السطوع ومشاهدة Netflix أو YouTube لفترة من الوقت
  • شاشة الهاتف هي الجزء الذي يستهلك أكبر قدر من الطاقة ، وكلما زاد السطوع ، زادت الطاقة التي يستهلكها ، كلما ارتفعت درجة الحرارة ، وخاصة إذا كنت تشاهد مقاطع الفيديو . وإذا كنت تشعر بالملل من مشاهدة TikTok أو YouTube أو مسلسل على Netflix ولاحظت أن الهاتف يزداد سخونة ، فأغلق التطبيقات واتركها تبرد قبل أن ترتفع درجة حرارتها وتصبح أسوأ .

  • الحركة البطيئة للغاية
  • في الصيف ، نستخدم الكاميرا كثيرًا ، حتى أكثر من المعتاد . وإذا كنت في إجازة أو مع الأصدقاء ، فإن الاستفادة الكاملة من الكاميرا هو شيء تحب القيام به . ومن بين الأفضل لدينا حركة بطيئة أو بطيئة للغاية (Super Slow Motion) ، مما يجعل مقاطع الفيديو تبدو كما لو كان Zack Snyder يحمل هاتفنا المحمول . لكن هذا يجعل كلاً من وحدة الكاميرا ووحدة معالجة الرسومات شديدة السخونة ، لذلك إذا لاحظت أن درجة الحرارة في الخلف مرتفعة بشكل طبيعي ، فأغلق الكاميرا لفترة من الوقت.

    كاميرا هاتف شاومي
  • إجراء مهام كثيرة في وقت واحد
  • الهواتف هي في الأساس أجهزة كمبيوتر مصغرة ، ولكن الاختلاف الرئيسي بين الاثنين هو أن أجهزة الكمبيوتر بها مراوح داخلية لإبقائها باردة والهواتف لا تمتلك ذلك . وعلى الرغم من أن هاتفك يحتوي على مكونات جيدة جدًا لتبديد الحرارة في الاستخدام اليومي ، إلا أن هذه لها حدود .

    إذا كان لديك الكثير من الأشياء التي تعمل على هاتفك في وقت واحد ، فسيزداد التحميل على المعالج والتسبب في ارتفاع درجة حرارته . لذلك أغلق العديد من التطبيقات أو كلها ، واترك الجهاز يستريح وسيبرد بعد فترة قصيرة .

  • الترقية والتحديث وإعادة تحميل غير متوقعة
  • يمكن أن يسخن الهاتف أثناء التحديث أو بعده مباشرة . وقد يكون هذا بسبب وجود خلل في نظام التشغيل يتطلب الإصلاح عبر التحديث ، الأمر الذي قد يتطلب تعزيزًا للطاقة لفترة من الوقت ، ولكن لا ينبغي أن يتسبب في حدوث مشكلة سخونة على المدى الطويل . وإذا رأيت أن أحد تحديثات النظام مفقودة ، فضع الهاتف في مكان بارد ولا تلمسه حتى ينتهي ويعاد تشغيله .

    سخونة الهاتف عند الترقية والتحديث

    لحظة حساسة أخرى هي عندما تعيد شحن هاتفك ، لأن عملية نقل الطاقة يمكن أن تولد الكثير من الحرارة ، خاصة مع تقنيات الشحن السريع الحالية . وإذا تم تنشيط الشحن السريع ولاحظت ارتفاع درجة حرارة الجهاز بشكل مفرط ، فقم بتنشيط الشحن العادي .

    هل واجهتك مثل هذه المشكلة من قبل ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..