واي فاي 7 – Wi-Fi 7 قادم مع أداء مثير ووعود رقمي تيفي

واي فاي 7 – Wi-Fi 7 قادم مع أداء مثير ووعود رقمي تيفي

أعلن تحالف Wi-Fi، المنظمة المسؤولة عن تطوير شبكة المنطقة المحلية اللاسلكية، يوم الاثنين (11) أن واي فاي 7 (Wi-Fi 7) سيتم الانتهاء من مواصفاته في أوائل عام 2024.

وسيتم دعم الجيل الجديد من التكنولوجيا من خلال الهواتف المحمولة وأجهزة التوجيه المنزلية والعديد من المنتجات الأخرى التي تم إطلاقها في عام 2023.

“Wi-Fi CERTIFIED 7 ، استنادا إلى تقنية IEEE 802.11be، ستكون متاحة قبل نهاية الربع الأول من 2024″، وينص تحالف Wi-Fi. “تدخل الأجهزة السوق اليوم، وستسهل Wi-Fi CERTIFIED 7 قابلية التشغيل البيني في جميع أنحاء العالم وتجلب الأداء المتقدم إلى العصر التالي من الأجهزة المتصلة.”

ومن المتوقع أن يكون واي فاي 7 بديلاً مشابهاً لاتصالات كبلات Ethernet، حيث تصل سرعتها إلى 40 جيجابت في الثانية. وسيستمر البروتوكول في العمل على ثلاثة ترددات – 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز و 6 جيجا هرتز – باستخدام عرض قناة 320 ميجاهرتز و 4096-QAM ، بالإضافة إلى تقنيات MU-MIMO و OFDMA.

من خلال الجمع بين الميزات الجديدة، من المتوقع أن يصل أداء الشبكة إلى 4.8 مرة أعلى من واي فاي 6. يقول تحالف Wi-Fi: “مع تزايد طلب المستخدمين على التقنيات عالية السعة والكمون المنخفض عبر جميع القطاعات ، سيوفر واي فاي 7 أداء محسناً، حتى في البيئات الكثيفة في النطاقين 2.4 و 5 جيجاهرتز”.

وتعد تطبيقات إنترنت الأشياء والحوسبة السحابية وأجهزة الواقع المعزز والافتراضي بعض المجالات التي يمكن أن تستفيد من Wi-Fi 7، ولضمان أفضل النتائج، فإن البلدان التي لديها إمكانية الوصول إلى نطاق 6 جيجاهرتز “ستختبر النطاق الكامل لأداء Wi-Fi 7 الذي لا مثيل له” ، وفقا للمنظمة.

وتتضمن بعض المكونات التي تمهد الطريق لشبكة واي فاي 7 شرائح جهاز التوجيه Filogic 860 و 360 الجديدة من MediaTek ، بالإضافة إلى حلول FWA Platform Gen 3 من Qualcomm ، والتي تجمع بين معماريات الشبكات المتقدمة في منصة واحدة. في قسم الكمبيوتر الشخصي، واحدة من أوائل الشركات المصنعة التي تقدم التكنولوجيا هي Intel.

برأيك، ما هي أبرز ميزة يجب أن يأتي بها واي فاي 7؟

المصدر