-

شاومي تعلن رسميًا عن توقف الدعم والتحديثات عن

(اخر تعديل 2023-08-19 22:10:17 )
بواسطة

أعلنت شاومي اليوم رسميًا ، عن انتهاء دعم وتحديثات ثلاثة من هواتفها ذات الميزانية المحدودة وهما ، Redmi Note 9 و Redmi 9 و POCO M2 . ولن تحصل هذه الأجهزة على تحديث MIUI 14 . ويُمثل هذا القرار نهاية الدعم لهذه الأجهزة ، تاركًا لمستخدميها التفكير في خطوتهم التالية .

شاومي تعلن توقف تحديثات ودعم ثلاثة من هواتفها

هواتف Redmi Note 9 و Redmi 9 و POCO M2 ، التي كانت ذات يوم نجومًا مشرقة في سلسلة الهواتف الذكية ذات الميزانية المحدودة من Xiaomi ، تم تصنيفها وإدراجها الآن على قائمة نهاية الدعم (EOS) .

شاومي تعلن توقف تحديثات ودعم ثلاثة من هواتفها

يُشير هذا التصنيف إلى أن شركة شاومي لن تقدم بعد الآن تحديثات البرامج الرسمية أو تصحيحات الأمان أو الدعم الفني لهذه الأجهزة . وفي حين أن هذا القرار أمر شائع في عالم التكنولوجيا ، إلا أنه لا يزال يمثل ضربة لكافة المستخدمين الذين أصبحوا يعتمدون على هذه الأجهزة .

  • نهاية دعم وتحديث هاتف Redmi Note 9

نال Redmi Note 9 ، الذي تم طرحه في أبريل 2020 ، الثناء على مواصفاته الرائعة وبسعر مناسب . وبفضل شاشة 6.53 إنش ، و 4 كاميرات ، وأداء موثوق به ، سرعان ما وجدت مكانها في جيوب المستهلكين المهتمين بالميزانية . وتُشير حالة EOS الخاصة بالجهاز إلى أنه لم يعد يتلقى آخر تحديثات Android ، مما يترك المستخدمين دون الوصول إلى الميزات الجديدة وتحسينات الأمان .

علمًا بأن ، آخر إصدار داخلي لـ Redmi Note 9 هو 23.7.13 ، ومنذ ذلك الحين لم يتلق الجهاز أي تحديثات داخلية ، مما يُشير إلى انتهاء التحديثات ، ولن يحصل على تحديث MIUI 14 أيضًا .

  • توقف تحديث ودعم Redmi 9

من الجدير بالملاحظة أيضًا أن Redmi 9 نحت مكانته كبطل للميزانية أيضًا . وكان له مواصفات مشابهة لـ Redmi Note 9 ، و 4 كاميرات ، وشاشة 6.53 بوصة ، وبطارية 5020 مللي أمبير تدوم طويلاً ، مما جعلها المفضلة لدى المستهلكين المهتمين بالتكلفة .

شاومي تضيف 3 هواتف إلى قائمة EOS

من المحتمل أن يؤدي إيقاف دعم Redmi 9 إلى دفع العديد من المستخدمين إلى التفكير في الترقية إلى الطرز الأحدث بحثًا عن أحدث ميزات البرامج والتحديثات الأمنية.

تمامًا مثل Redmi Note 9 ، كان آخر تحديث داخلي لـ Redmi 9 هو 23.7.13 أيضًا ، مما يشير إلى أنه لن يحصل على تحديث MIUI 14 .

  • انتهاء دعم وتحديث POCO M2

يُعد POCO M2 ، علامة تجارية جديدة لـ Redmi 9 خاصة بالسوق الهندي ، والتي لها نفس المواصفات باستثناء البطارية 5000 مللي أمبير بدلاً من 5020 مللي أمبير . ومثل Redmi 9 ، توقف POCO M2 عن تلقي التحديثات أيضًا .

مثل التحديثين الآخرين ، كان آخر تحديث داخلي لـ Poco M2 هو 23.7.13 ، لذلك لن يحصل POCO M2 على تحديث MIUI 14 أيضًا.

لذلك ، لن تحصل Redmi Note 9 و Redmi 9 و POCO M2 على تحديث MIUI 14 ، لأن Xiaomi أوقفت تصميماتها الداخلية. فكرت Xiaomi بالفعل في إصدار MIUI 14 لهذه الأجهزة وكان هناك بعض إصدارات MIUI 14 التي تم تسريبها ، لكنها لم تفعل.

الآثار المترتبة على المستخدمين بعد توقف تحديثات شاومي

توقف تحديثات شاومي

هناك العديد من الاعتبارات التي يجب التفكير فيها بعد توقف دعم وتحديثات Xiaomi . وأحد الأمور المباشرة هو الأمان ، فبدون تحديثات منتظمة ، يمكن أن تصبح هذه الهواتف عرضة للتهديدات . ونظرًا لأن الشركات المصنعة تتوقف عن توفير تصحيحات لنقاط الضعف المعروفة ، فقد يجد المتسللون أنه من الأسهل استهداف هذه الأجهزة ، مما قد يعرض بيانات المستخدم وخصوصيته للخطر .

علاوة على ذلك ، فإن عدم وجود تحديثات رسمية يعني أن المستخدمين سيفوتون الميزات الجديدة والتحسينات التي أدخلتها أحدث إصدارات نظام التشغيل Android . وقد يؤدي ذلك إلى تجربة مستخدم دون المستوى الأمثل بمرور الوقت ، حيث تتطور التطبيقات والخدمات للاستفادة من الإمكانات الأحدث .

ما رأيك في قرار Xiaomi حول توقف التحديثات ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر