-

3 هواتف ذكية رائعة تتميز بذاكرة وصول عشوائي

3 هواتف ذكية رائعة تتميز بذاكرة وصول عشوائي
(اخر تعديل 2023-06-28 09:28:14 )
بواسطة

إذا كنت تعتبر سعة 12 أو 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) كافية، فعليك أن تنتظر ما سيحمله عام 2023. قد أعلنت العديد من الشركات عن نيتها في إطلاق هواتف ذكية تحمل ذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 24 جيجابايت.

نعم، أنت قرأت ذلك بشكل صحيح، 24 جيجابايت! قد تم تلميح هذه الشركات لهذا الرقم في الأيام الأخيرة، وهناك واحدة من الشركات ستكون الأولى التي تحقق هذا الإنجاز. ولسنا نتحدث هنا عن الذاكرة الظاهرية، بل نتحدث عن الذاكرة العشوائية الفعلية.

RedMagic 8S Pro: الأولى بذاكرة وصول عشوائي سعة 24 جيجابايت

ستقوم ZTE في 5 يوليو بإطلاق هاتفها الذكي الرائد RedMagic 8S Pro، وهو واحد من أكثر الهواتف تقدمًا في هذا العام. وسيكون لديها إحدى أهم المزايا وهي ذاكرة وصول عشوائي بسعة 24 جيجابايت بتقنية LPDDR5، وهي أحدث تقنية في الوقت الحالي.

3 هواتف ذكية رائعة تتميز بذاكرة وصول عشوائي (رام) سعة 24 جيجابايت في عام 2023

وقد أكدت الشركة بالفعل أن هذا ليس مجرد “خدعة” بذاكرة وصول عشوائي افتراضية، بل سيقدم الهاتف الفعلي 24 جيجابايت من الذاكرة الحقيقية، بدون أي حيل. أنها أعلى سعة رؤيناها في هواتف ذكية حتى الآن، حيث السعات الشائعة تتراوح بين 8 و 12 جيجابايت.

شركة OnePlus تقدم هاتفًا بذاكرة وصول عشوائي 24 جيجابايت

بعد ZTE ، ستقوم OnePlus أيضًا بإطلاق هاتف يحمل سعة 24 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. هذا الهاتف المتطور هو OnePlus Ace 2 Pro، والذي سيكون له ليس فقط ذاكرة وصول عشوائي بسعة 24 جيجابايت، ولكنه سيتميز أيضًا بسعة تخزين داخلية تبلغ 1 تيرابايت بتقنية UFS 4.0. حاليًا، لم يتم الإعلان عن تاريخ إطلاقه وتوفره في الأسواق.

هواتف ذكية

ريلمي ترغب في تقديم هاتف بذاكرة وصول عشوائي سعة 24 جيجابايت

وأخيرًا، تشير التسريبات إلى أن ريلمي ترغب أيضًا في دخول مجال الهواتف الذكية ذات سعة 24 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. في هذه الحالة، لا يوجد تأكيد حول الجهاز الذي سيتم إطلاقه أو توقيت ظهوره في الأسواق.

هل هناك حاجة حقًا لذاكرة وصول عشوائي بسعة 24 جيجابايت في الهواتف الذكية؟

من الصعب جدًا استغلال هذه السعة الكبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي في التطبيقات والألعاب الحالية على الهواتف الذكية. قد تكون هذه السعة مفيدة في بعض الحالات، ولكنها قد تفاقم الازدحام وتكون غير مستغلة بالكامل.

ما هي سعة ذاكرة الوصول العشوائي لهاتفك الحالي؟