في مؤتمر آبل العالمي للمطورين، ينصبّ جلّ اهتمامنا على تحديث الآي-فون، الذي يسرق الأضواء من كل التحديثات الأخرى، ومنها تحديث ساعة آبل الجديد watchOS 11، بالرغم من أن آبل أولته أيضاً اهتماماً بالغاً هذا العام، حيث أعلنت عن مجموعة من الميزات الجديدة. بعض هذه الميزات تعتبر إضافات صغيرة، لكنها ستحدث فرقًا كبيرًا في كيفية استخدامك للساعة يوميًا. وكالعادة، تركز معظم هذه الميزات الجديدة على الصحة والرياضة واللياقة البدنية، وتهدف إلى مساعدتك في الحفاظ على نمط حياة صحي ونشط. وهذا العام ليس استثناءً. فيما يلي، نستعرض لكم أكثر خمس ميزات مثيرة قادمة إلى ساعة آبل.

من iPhoneIslam.com، يد تحمل ساعة أبل تعرض الوقت 17:10 إلى جانب أيقونات ومعلومات التطبيقات المختلفة، وتعرض ميزات من تحديث watchOS 11.

تطبيق جديد لقياس العلامات الحيوية لمراقبة صحتك

من iPhoneIslam.com، تعرض ثلاث ساعات ذكية، بما في ذلك واحدة تتميز بنظام watchOS 11 وأخرى من Garmin، نتائج مختلفة لدراسة النوم مع أساور معصم ملونة مختلفة على خلفية برتقالية متدرجة.

أولاً، أضافت آبل تطبيقًا جديدًا على ساعة آبل يسمى “Vitals” لمراقبة المقاييس الصحية المهمة في الجسم مثل معدل ضربات القلب، ومعدل التنفس، ودرجة حرارة المعصم، ومدة النوم، ومستويات الأكسجين في الدم، إذا كانت الساعة تدعم ذلك.

إذا كانت اثنتان من هذه العلامات الحيوية خارج النطاق الطبيعي “الصورة في الوسط”، فسوف تطالبك الساعة للتحقق من المؤشرات الحيوية الخاصة بك وتوفر لك تقريراً مفصلاً بهذه التغيرات “الصورة على اليمين”.

تحسين تدريباتك مع ميزة “Training Load”

من

ميزة أخرى مثيرة هي “Training Load أو الحِمل التدريبي”، وهي مفيدة بشكل خاص للرياضيين أو أي شخص يتدرب بانتظام، فهي تراقب مدى تأثير شدة التمارين ومدى الإجهاد على جسم المستخدم أثناء التدريبات على مدار الأيام السبعة الماضية مقارنةً بآخر 28 يوماً.

من

وتعمل على جمع بيانات مثل معدل ضربات القلب، والسرعة، والارتفاع مع طولك ووزنك لتقديم درجة تقديرية لجهد التدريب على مقياس من 1 إلى 10، حيث يكون 10 هو الأكثر صعوبة. ويتم تصنف شدة التدريب إلى خمس فئات: أقل بكثير، أقل، ثابت، أعلى، وأعلى بكثير. ويساعد ذلك في تحديد ما إذا كان الضغط الحالي الواقع على أجسامهم يزداد أو يبقى على حاله أو يخف، وذلك كي يتمكنوا من تعديل تدريباتهم للحصول على أفضل النتائج.

كما أن هناك معلومات إضافية في تطبيق اللياقة على الآي-فون توضح التأثير المحتمل على لياقتهم البدنية إذا استمروا في التدريب بهذا المستوى الحالي.

يمكنك الوصول إلى ميزة حمل التدريب أو Training Load، إما في قسم العلامات الحيوية Vitals في تطبيق النشاط Activity على ساعتك أو من خلال تطبيق اللياقة البدنية على الآي-فون.

دعم أفضل أثناء فترة الحمل

من iPhoneIslam.com، هاتف ذكي يعرض تطبيقًا لتتبع الدورة مع تفاصيل الحمل وساعة أبل تعمل بنظام التشغيل watchOS 11 تعرض رسمًا بيانيًا ذا صلة على خلفية متدرجة.

لأولئك النساء اللواتي هن في فترة الحمل، يضيف تحديث watchOS 11 ميزة قيمة جديدة لتطبيق Cycle Tracking. يمكنهن تسجيل أعراض الحمل، وتتبع الصحة الجسدية والعقلية، وعرض مراحل الحمل.

بالإضافة إلى ذلك، ستشجع الساعة الحوامل على التحقق من إشعارات معدل ضربات القلب المرتفع، الذي يزيد عادةً أثناء الحمل.

إيقاف مؤقت لحلقات النشاط

من iPhoneIslam.com، هاتف ذكي وساعة ذكية من Garmin يعرضان تطبيقات تتبع اللياقة البدنية مع حلقات نشاط متوقفة مؤقتًا وإحصائيات للخطوات والمسافة والرحلات الجوية التي تم تسلقها. سيتم استئناف الإيقاف المؤقت في 11 يونيو.

إحدى الميزات المثيرة في تحديث watchOS 11، هي القدرة على إيقاف حلقات النشاط مؤقتًا. تلك التذكيرات المستمرة لإغلاق حلقات النشاط يمكن أن تكون مزعجة، خاصة عندما لا يكون الوقت أو المزاج مناسبين.

في السابق، كانت الطريقة الوحيدة للاستراحة من هذه التذكيرات هي إزالة الساعة، مما قد يعطل سلسلتك ويتسبب في فقدان المكافآت التي حصلت عليها. مع التحديث الجديد، يمكنك إيقاف حلقات النشاط لمدة يوم، أسبوع، شهر، أو حتى لفترة تصل إلى 90 يومًا حتى تكون جاهزًا لاستئنافها.

اكتشاف تلقائي للقيلولة

من iPhoneIslam.com، شخص يرتدي ساعة Garmin الذكية يرقد في السرير تحت لحاف أبيض، ويبدو أنه نائم.

ميزة جديدة كان يجب أن تكون جزءًا من نظام watchOS منذ البداية، وهي تتبع القيلولة. لا يمكنك تتبع بيانات النوم إلا إذا كنت في وضع النوم أو أثناء روتين وقت النوم الخاص بك.

هذه الميزة ستكون مفيدة لتسجيل القيلولة التي تأخذها خلال النهار. لم يعد هناك حاجة لاستخدام تطبيق تتبع النوم من طرف ثالث لهذا الغرض.

على الرغم من أن آبل لم تذكر هذه الميزة، إلا أنه تم رصدها في النسخة التجريبية، لذلك نأمل أن تكون متاحة في الإصدار العام.

المصدر:

gotechtor