تفصلنا بضعة أيام عن العام الجديد، ونتمنى أن يكون أفضل من العام السابق، وبالنسبة إلى آبل، ستكون 2024، سنة مختلفة ومميزة؛ لأنها سوف تكشف عن نظارة الواقع المختلط Vision Pro، والتي تعتبر أول فئة منتجات جديدة منذ ساعتها الذكية التي أطلقتها في 2015 بجانب عدد من المنتجات الأخرى الرائعة، ولنتعرف خلال السطور التالية على أبرز منتجات آبل المتوقع إطلاقها في 2024.

من iPhoneIslam.com، خلفية ملونة مع مجموعة متنوعة من أجهزة Apple المختلفة.

AirPods 4

من iPhoneIslam.com، سماعتان من نوع Airpods مكتوب عليهما كلمة gen 4، ومن المتوقع أن تطلقهما شركة Apple في عام 2024.

تعتزم آبل كشف النقاب عن الجيل الرابع من سماعاتها اللاسلكية AirPods خلال 2024، وتشير الشائعات إلى أن AirPods 4 سوف تتمتع بتصميم محدث حيث ستأتي بسيقان أقصر، وسيتم تحسين الملائمة (ربما ستضيف أطراف أذن من السيليكون)، وجودة الصوت والأهم أن الشركة سوف تعلن عن إصدارين من إيربودز 4، الأول سيكون أعلى سعر مع ميزة إلغاء الضوضاء النشطة (متاحة حصريا لسماعة إيربودز برو فقط) والإصدار الآخر سيكون بسعر أقل.

أيضا، علبة السماعة ستحتوي على مكبر صوت من أجل إشعارات Find My جنبا إلى جنب مع منفذ USB-C بدلاً من Lightning، وترغب آبل من تلك التغييرات، أن تكون سماعتها إيربودز من الجيل الرابع، بشكل جديد وبعض ميزات برو، لكن بتكلفة أقل حتى تجذب أكبر عدد من المستخدمين.

آيباد برو

من iPhoneIslam.com، تم إطلاق هاتف Xiaomi redmi note 5 في الهند.

يستعد صانع الآي-فون أخيرا لإطلاق جهاز آي-باد برو جديد في 2024 بشاشة OLED حيث توفر تلك النوعية من الشاشات ألوان أكثر حيوية وتباين أفضل وHDR محسّنً ومعدل تحديث أسرع وكفاءة أفضل في استخدام الطاقة، أيضا، سيأتي الآيباد برو بحجمين وهما 11.1 بوصة و 13 بوصة، وقد نرى شريحة M3 الجديدة.

وباستخدام شاشة OLED، يمكن التحكم في سطوع كل بيكسل؛ ومن ثم سوف تصبح المشاهدة أكثر واقعية مقارنة بشاشة Mini-LED ودعونا لا ننسى أن شاشات OLED تتمتع بزوايا رؤية أفضل من الشاشات الليد، لذا سوف ننتظر بفارغ الصبر، الإعلان عن آيباد برو 2024 بإطلالته الجديدة والمميزة.

ساعة ابل اكس

من iPhoneIslam.com، ساعة أبل عليها حرف x.

يتوقع العديد من المحللين أن تُعلن آبل عن الجيل العاشر من ساعتها الذكية في 2024، ولكن قد يُغَيَّر الاسم ليصبح آبل ووتش X، وسوف تحصل ساعة آبل الذكية إكس على تصميم محدث مع هيكل نحيف وشريط مغناطيسي يعمل على توفير مساحة داخلية يمكن استغلالها لزيادة حجم البطارية أو إضافة أي مكونات أخرى، وبجانب التصميم الجديد، سوف تمتلك ساعة آبل X عدد من الميزات الصحية بما في ذلك، مراقبة ضغط الدم وتنبيه المستخدم واكتشاف انقطاع التنفس في أثناء النوم من خلال تتبع عادات النوم وأنماط التنفس.

آي-فون 16

ستحصل طرز آي-فون 16 القياسية على عدد من الميزات التي كانت مقتصرة على طرز آي-فون 15 برو، بما في ذلك زر الإجراءات وشريحة جديدة بدقة 3 نانومتر. أيضا، يمكن أن يكون زر الإجراءات يعمل باللمس هذا العام، وليس زراً تقليدي.

زيادة على ذلك، تعمل آبل على تغيير ترتيب الكاميرا في الفئة العادية ليكون بشكل رأسي من أجل التقاط الفيديوهات المكانية وهي ميزة تحتكرها الفئة برو من آي-فون 15، وبالنسبة لحجم سلسلة آي-فون 16، ستأتي الطرز العادية بالحجم نفسه في الإصدارات السابقة، لكن آي-فون 16 برو سيأتي بشاشة قياس 6.3 بوصة عوضا عن 6.1 بوصة وسيبلغ حجم شاشة آي-فون 16 برو ماكس، 6.9 بوصة بدلا من 6.7 بوصة. بالنسبة للشائعات الأخرى، هناك كاميرا واسعة للغاية بدقة 48 ميجابيكسل قادمة للفئة برو بجانب Wi-Fi 7، وشريحة 5G أسرع من كوالكوم.

نظارة Vision Pro

ينتظر العديد من المستخدمين نظارة الواقع المختلط لآبل Vision Pro والمتوقع رؤيتها أخيرا بداية 2024، ووفقا للشركة، سوف تكون نظارتها هي مستقبل الحوسبة حيث تصف فيجن برو بأنها أول كمبيوتر مكاني يمكنه التبديل بين الواقع المعزز والافتراضي من خلال شاشات LED فائقة الدقة ومستشعرات قادرة على تتبع اليد والعين للتحكم والتفاعل مع المحتوى الرقمي في العالم المادي بسهولة ويسر، ومن المقرر أن يبلغ سعر نظارة آبل للواقع المختلط 3500 دولار، وسوف يتم بيعها في أمريكا فقط.

المصدر:

macrumors