6 مزايا في تحديث Ios 18 مسروقة من أندرويد

6 مزايا في تحديث Ios 18 مسروقة من أندرويد
(اخر تعديل 2024-06-18 21:32:03 )
بواسطة

كعادة كل تحديث جديد لنظام iOS يجلب معه مجموعة من المميزات التي كانت موجودة مسبقا في نظام أندرويد، اليكم سبع مميزات جاء بها iOS 18 تمت سرقتها من اندرويد.

6 مميزات في iOS 18 مسروقة من أندرويد

أولاً : التخصيص الكامل للشاشة الرئيسية

بقدر تحمس مستخدمي ايفون لقدرتهم اخيرا على وضع أيقونات التطبيقات في أي مكان في الشاشة الرئيسية، مستخدمي أندرويد على الضفة الأخرى وجدو الأمر طريفا لأنه موجود في الإصدارات الأولية من أندرويد، نفس الأمر لميزة تغيير لون الأيقونات، في اندرويد كان يمكنك القيام بذلك من خلال تحميل ثيمات من أي مكتبة وتطبيقها على النظام.

ثانيًا : الوصول الذكي لجهات الإتصال

من الخدع المفيدة في تطبيق الإتصال لهواتف اندرويد هو الوصول الذكي لأي رقم تريد عبر كتابة الإسم مكان الرقم باعتماد الحروف الموجودة في الأزرار، مثلا لكتابة اسم محمد، اضغط على رقم 6 مرتين ثم 4 ثم 2 وهكذا دواليك وستلاحظ اقتراح التطبيق لجهة اتصال بإسم محمد، أجهزة أيفون افترقت هذه الميزة حتى وصول التحديث الأخير الذي جلبها بشكل رسمي.

ثالثًا : تسجيل المكالمات

الميزة كانت موجودة لمستخدمي اندرويد لسنوات، سواء عبر تطبيقات طرف ثالث او كخيار في بعض واجهات الهواتف المبنية على أندرويد، بالنسبة لأيفون فالمستخدمين لم يكن يتوفرون على أي طريقة مباشرة لتسجيل المكالمات حتى وصولها في iOS 18.

رابعًا : قفل و اخفاء التطبيقات

هذه الميزة كانت بجودة في الكثير من واجهات الهواتف مثل HyperOS و OxygenOS و FunTouchOS، وحتى بعض الشركات مثل جوجل وسامسونج تم ادراجها في هواتفهم على شكل مساحة خاصة يتم الوصول اليها بمستشعر البصمة.

خامسا : رسائل RCS

خدمة المراسلة الغنية هي تقنية لتحسين خدمة المراسلة النصية القصيرة بين مستخدمي اندرويد و iOS، بدون هذه الميزة … الصور والفيديوهات المرسلة من طرف لطرف يتم ضغطها لجودة ضعيفة جدا والتجربة بشكل عام سيئة مقارنة بمراسلة بين أيفون و أيفون.

سادسًا : نمط اللعب

في أي مناقشة تفتح حول أندرويد ضد iOS دائما ما يتم طرح سؤال من يقدم أفضل تجربة لعب، وبالرغم من تقديم معالجات ابل كفاءة عالية في الألعاب بفضل التردد العالي، كان أندرويد دائما يحصل على الثناء بنمط الألعاب الذي يعمل على تخفيف الأنشطة في الخلفية لتجربة لعب أفضل، الميزة الان تصل لأجهزة أيفون اخيرا لتحقق نفس الأهداف وتقدم كفاءة عالية لمحبي الألعاب.