تعد ساعة آبل رفيقًا مثاليًا للآي-فون. فعندما يتعلق الأمر بتتبع أنشطتك الرياضية، ومراقبة مؤشراتك الصحية، والوصول إلى إشعارات التقويم والمكالمات الواردة والرسائل، وغيرها من البيانات اليومية الهامة، تعتبر هذه الساعة جهازًا قويًا لكن قدراتها تتجاوز ذلك بكثير. نعلم كيف تعمل ساعة آبل مع العديد من التطبيقات التابعة لجهات خارجية، وتطبيقات آبل نفسها، لمساعدتك في الدفع باستخدام محفظة آبل، وطلب سيارة أجرة عبر أوبر، والتحقق من حالة توصيل طعامك، وتتبع جولات الركض الصباحية، والاستماع إلى الصوتيات، وغير ذلك الكثير. لكن هناك المزيد من الميزات التي قد لا تكون على دراية بها أو ببساطة لم تجرب استخدامها بعد. هذه الميزات يمكن أن تساعدك في إدراك الإمكانات الكاملة لساعتك الذكية، وربما ستجد نفسك تستخدمها أكثر مما تتوقع. إليك ست ميزات مذهلة لساعة آبل قد لا تكون على دراية بها.

من

استخدام الساعة كزر التقاط لكاميرا هاتفك

من

هل تريد التقاط صورة سيلفي مثالية أو صورة جماعية دون الحاجة إلى شخص آخر لالتقاطها؟ يمكنك استخدام ساعة آبل كجهاز تحكم عن بعد لكاميرا الآي-فون الخاص بك. هذه الميزة البسيطة ولكنها قوية موجودة في ساعة آبل منذ فترة طويلة، لكن العديد من المستخدمين لا يدركون مدى سهولة استخدامها. ولاستخدام هذه الميزة:

◉ افتح تطبيق الكاميرا على ساعة آبل.

◉ انقر على النقاط الثلاث على اليمين لضبط عرض الكاميرا “الأمامية أو الخلفية”، والفلاش “تلقائي، أو تشغيل، أو إيقاف”، والصورة الحية “تشغيل أو إيقاف”؛ بالإضافة إلى تشغيل أو إزالة المؤقت لمدة ثلاث ثوانٍ.

◉ اضغط على الزر الأوسط لالتقاط الصورة.

هذه الميزة مفيدة بشكل خاص في المناسبات الاجتماعية أو عند التقاط صور ذاتية بعد التمرين. يمكنك إضافة اختصار لهذه الميزة على واجهة ساعتك للوصول إليها بسهولة بضغطة زر واحدة.

حساب البقشيش وتقسيم الفاتورة بين الاصدقاء

من iPhoneIslam.com، شخص يرتدي ساعة أبل على معصمه. تعرض الشاشة مبلغًا إجماليًا قدره 175.50، والذي يتضمن حساب الإكرامية.

هل سبق لك أن وجدت نفسك في موقف محرج تحاول فيه حساب البقشيش أو تقسيم الفاتورة بين الأصدقاء؟ تأتي ساعة آبل مع تطبيق الحاسبة المدمج الذي يتضمن ميزة خاصة لحساب البقشيش وتقسيم الفواتير. ولاستخدام هذه الميزة:

◉ افتح تطبيق الحاسبة على ساعة آبل.

◉ أدخل المبلغ الإجمالي للفاتورة.

◉ حدد “البقشيش Tip ” واستخدم التاج الرقمي لضبط النسبة المئوية المطلوبة.

◉ حدد “الأشخاص People” واستخدم التاج الرقمي لتعيين عدد الأشخاص الذين سيقسمون الفاتورة.

◉ سترى المبلغ الإجمالي والمبلغ لكل شخص في الأسفل.

هذه الميزة تجعل تقسيم الفواتير بين الأصدقاء أمرًا سهلاً وسريعًا، دون الحاجة إلى إجراء العمليات الحسابية في رأسك أو إخراج هاتفك بشكل محرج أمام الجميع.

تسجيل الأدوية والحصول على تذكيرات

من iPhoneIslam.com، شخص يرتدي جهازًا ذكيًا يعرض تذكيرًا بتناول قرص فيتامين سي في الساعة 11:16.

سواء كنت تتناول فيتامينات يومية أو أدوية لحالة صحية معينة، يمكنك استخدام ساعة آبل كمذكر لتناول أدويتك. يمكنك أيضًا تسجيل ما إذا كنت قد تخطيت الدواء أو تناولته مباشرة من شاشة الساعة. ولإعداد هذه الميزة:

◉ افتح تطبيق الصحة على الآي-فون، واختر “تصفح Browse”، ثم “الأدوية Medications”.

◉ حدد “إضافة دواء Add a Medication”، واكتب الاسم واختر “التالي Next”.

◉ املأ التفاصيل الإضافية مثل مقدار تركيز المادة الفعالة والتكرار وتاريخ البدء والوقت وحتى شكل القرص أو زجاجة المرهم ولونه.

◉ افتح تطبيق الأدوية على ساعة آبل.

◉ حدد “تسجيل Log” عندما تتناول الدواء.

هذه الميزة مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يتناولون أدوية متعددة أو يحتاجون إلى تذكير منتظم لتناول مكملاتهم الغذائية.

استخدام الإيماءات للتنقل في القوائم

من iPhoneIslam.com، جهاز ذكي، وتحديدًا ساعة أبل ذات الشريط الأبيض، يتم ارتداؤها على المعصم. ويعرض الجهاز أيقونات تطبيقات متنوعة على شاشته على خلفية خشبية تسلط الضوء على مميزاته.

أطلقت آبل ميزة النقر المزدوج مع ساعة آبل 9، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن هذه الميزة، بشكل أو بآخر، كانت متاحة في ساعات آبل لفترة طويلة. وكانت مخفية ضمن قائمة إمكانية الوصول. إنها طريقة رائعة للتنقل في شاشات الساعة عندما تكون إحدى يديك مشغولة. ولتفعيل هذه الميزة:

◉ افتح تطبيق الساعة على الآي-فون.

◉ ضمن “ساعتي My Watch”، حدد “تسهيلات الاستخدام Accessibility” ثم “AssistiveTouch” وقم بتشغيلها، ثم قم بتشغيل “إيماءات اليد Hand Gestures”.

◉ من هنا، يمكنك ضبط ما تفعله إيماءات القرص والقرص المزدوج والقبضة والقبضة المزدوجة.

هذه الميزة مفيدة عندما تكون يدك الأخرى مشغولة، عندما تتناول كوباً من مشروب ساخن أو تحمل شيئاً.

نطق الوقت

من iPhoneIslam.com، يد شخص تتفاعل مع Apple Watch (ساعة أبل)، والتي تتميز بشريط أبيض على معصمه. ويرتدي إصبع آخر في نفس اليد خاتمًا ذكيًا أسود اللون، مما يكشف عن مزايا دمج الأجهزة الذكية المتعددة.

يمكن لساعة آبل أن تخبرك بالوقت صوتيًا. هذه الميزة مفيدة عند الاستيقاظ من النوم وكأنك تسأل أحدهم “الساعة كام؟”، أو إذا كنت منغمسًا في عمل ما وتريد تذكيرًا سريعًا بالوقت دون الحاجة إلى النظر على شاشة الساعة. ولتفعيل هذه الميزة:

◉ انتقل إلى تطبيق الساعة على الآي-فون وضمن “ساعتي My Watch”، حدد “الساعة Clock”.

◉ تأكد من تمكين “نطق الوقت Speak Time”.

◉ إذا كنت تريد أن تعمل الساعة في الوضع الصامت أيضًا، حدد “التحدث دائمًا Always Speak”.

◉ بمجرد الإعداد، كل ما عليك فعله هو وضع إصبعين على الشاشة وستخبرك الساعة بالوقت.

الحصول على الاتجاهات خطوة بخطوة

من iPhoneIslam.com، شخص يرتدي ساعة أبل بيضاء تعرض الوقت 1:50 مساءً ويمد معصمه الأيسر. يرتدي الشخص أيضًا خاتمًا في إصبعه الدائري. تُظهر الخلفية رصيفًا وطريقًا خرسانيًا.

إذا كنت تجد صعوبة في التنقل في مدينة جديدة أو حتى في منطقتك المحلية، فإن ميزة التوجيه خطوة بخطوة في ساعة آبل ستكون مفيدة للغاية. مع اتصال ساعة آبل بالآي-فون الخاص بك، يمكن أن تظهر توجيهات خرائط آبل خطوة بخطوة على شاشة الساعة. ولاستخدام هذه الميزة:

◉ افتح خرائك آبل على الآي-فون، وأدخل وجهتك، وحدد خيار اتجاهات المشي.

◉ ستظهر الاتجاهات تلقائيًا على شاشة الساعة إذا كانت متصلة بالآي-فون.

◉ سترى المنعطفات القادمة ومدى بعدها، وستشعر باهتزاز خفيف عند اقتراب منعطف، حتى تتمكن من رفع معصمك للتحقق والمتابعة.

◉ حتى في الوضع الصامت، يمكنك المتابعة بفضل الاهتزازات التي تنبهك عندما يكون هناك منعطف قادم. هذا يسمح لك بإبقاء رأسك مرفوعًا والثقة بأنك ستصل إلى وجهتك بأمان وسلامة، دون الحاجة إلى دفن وجهك في هاتفك محاولاً التنقل مع الاتجاهات على الشاشة.

في الختام، تعد ساعة آبل أكثر من مجرد جهاز لتتبع اللياقة البدنية أو قراءة الإشعارات. إنها أداة متعددة الاستخدامات يمكن أن تساعدك في العديد من جوانب حياتك اليومية. من خلال استكشاف هذه الميزات الأقل شهرة واستخدامها، يمكنك تحيقي الاستفادة الكاملة من إمكانيات ساعتك الذكية. سواء كنت تلتقط صورًا عن بُعد، أو تحسب البقشيش، أو تتذكر تناول أدويتك، أو تتنقل في مدينة جديدة، فإن ساعة آبل مستعدة لمساعدتك. فلا تتردد في استكشاف هذه الميزات واكتشاف كيف يمكنها تحسين تجربتك اليومية مع ساعة آبل الخاصة بك.

المصدر:

pocket-lint