زر في واتساب ينصح بإيقافه فورًا لسبب هام للغاية

زر في واتساب ينصح بإيقافه فورًا لسبب هام للغاية
(اخر تعديل 2023-07-30 11:47:18 )
بواسطة

في حالة إذا واجهتك نقص في المساحة على هاتفك المحمول وقمت بتنفيذ الخطوات لتحرير المساحة بالفعل، فربما يكون زر في واتساب أو التطبيق المراسلة هو السبب وراء استنزاف مساحة التخزين.

ولكن لا داعي للقلق، حيث يمكنك اتّباع طريقة بسيطة لمنع واتساب من حفظ الصور ومقاطع الفيديو في معرض هاتفك المحمول عند تنزيلها، مع الاحتفاظ بإمكانية عرضها بشكل طبيعي.

تعطيل زر في واتساب

عادةً عندما تُستلم صورة أو مقطع فيديو في دردشة واتساب وتقوم بتنزيله، يتم حفظه تلقائيًا في مساحة تخزين هاتفك، مما يؤدي إلى تجاوز المساحة.

وإذا كنت من مستخدمي واتساب المتكررين الذين يُحمّلون الوسائط بكثرة، فمن المرجح أن هاتفك الذكي سيكون مليئًا بالملفات الغير مُرغوب فيها، ما يُشغل المساحة الثمينة دون فائدة. لذلك، تعتبر الخطوة الأولى المُوصَى بها هي اتباع دليلنا لتحرير مساحة التخزين الخاصة.

عندما تُقلّص عدد الملفات المُحفوظة، تأتي الخطوة التالية في تنشيط الخيار الذي يُمنع واتساب من حفظ الملفات الجديدة في مساحة هاتفك المحمول. فبكل بساطة، قم بالتالي:

زر في واتساب
زر في واتساب لحفظ أو لإيفاف حفظ الوسائط
  • افتح تطبيق واتساب على هاتفك المحمول.
  • اضغط على الأيقونة الثلاثية النقاط في الزاوية اليمنى العليا واختر “الإعدادات”.
  • في القائمة، اختر “الدردشات”.
  • داخل قسم الدردشات، قُم بتعطيل التبديل الموجود بجانب “عرض الوسائط”.
  • بعد تفعيل هذا الخيار، لن يقوم واتساب بحفظ الملفات الجديدة التي تقوم بتنزيلها في ذاكرة الهاتف الداخلية. على العكس، ستظهر الصور ومقاطع الفيديو التي تحمّلها داخل الدردشات فقط، ولن تظهر في معرض الصور الخاص بجهازك.

    حفظ الملفات الهامة في واتساب على هاتف

    لكن، إن كنت ترغب في حفظ ملفات معينة في معرض الصور، فلا تقلق، هناك حلاً. عليك ببساطة الدخول إلى الدردشة المعنية والنقر على اسم جهة الاتصال أو المجموعة واختيار “عرض الوسائط”.

    زر في واتساب
    زر في واتساب لحفظ الواسائط الهامة

    هكذا، ستظهر القائمة ويُمكنك تحديد “نعم” ليتم حفظ الملفات المحمّلة من تلك الدردشة في ذاكرة هاتفك وستظل مرئية في معرض الصور الخاص بك.

    استخدم هذه الخطوات الذكية وسيكون لديك مساحة إضافية قيمة في هاتفك الذكي لتخزين المزيد من الذكريات والصور دون التأثير على أداء.

    هل ستقوم بمنع تطبيق واتساب من حفظ الوسائط في معرض الصور على هاتفك من خلال تعطيل زر في واتساب؟