براءة اختراع خرافية من شركة ابل تمنح ايفون 16

براءة اختراع خرافية من شركة ابل تمنح ايفون 16

لم يمضِ يومان على مؤتمر سامسونج، حتى بدأت تنفجر الأخبار بتسريبات عن ايفون 16 القادم. وهذه المرة جاءت براءة اختراع بتقنية تسمح استخدام هاتفتحت الماء.

تصوير ايفون 16 تحت الماء.. وداعًا للخوف من دمار الهاتف

بسحب براءة الاختراع، يمتلك الهاتف وظائف مصممة خصيصًا للاستخدام تحت الماء، أي أن الأمر يتعدى مقاومة الماء، بل يصل إلى إمكانية الاستخدام مثل التصوير، ولا يتم ذلك إلا عبر تبسيط واجهة النظام لتتلاءم مع ظروف المستخدم.

لكن لا يبدو هذه التقنية سوف تُستخدم مع آيفون 16، فالتقنية بحاجة إلى وقتٍ للنضوج، وليس كل براءة اختراع يُمكن تحويلها لوظيفة واقعية.

ايفون 16
ايفون 16

لكن من الأخبار الافتراضية إلى التسريبات المنطقية، منصة إخبارية أمريكية تقول إن شركة آبل تعمل على نوع جديد من الذواكر التخزينية الداخلية تُدعى NAND وهي تركيبة تسمح للآيفون القادم أن يعمل بضعف المساحة التخزينية القصوى الحالية، نعم.. ربما نرى هاتف آيفون بمساحة تخزينية تبلغ 2 تيرابايت.

أما من حيث التصميم والوظائف الميكانيكية، هناك توقعات بإضافة زر التقاطٍ جديد قادم إلى جميع نسخ عائلة آيفون 16، ووظيفة الزر الجديد هي التقاط الفيديو والصور بطريقة أسهل خاصة مع الوضع الأفقي.

وهذا يجعلنا نتوقع بإمكانية تخصيص الزر للتبديل بين وضعيات التصوير مثلاً وسيكون حساسا للضغط واللمس معًا، وسيكون موجودًا في الجانب الأيمن السفلي من الهاتف.

على سبيل المثال، يقال إن الضغط الخفيف على الزر يسمح لك بالتركيز، بينما الضغط بقوة يسمح بالتقاط صورة أو بدء تسجيل الفيديو، وهنا يرد عشاق الأندرويد بسخرية قائلين: هذه ميزة موجودة في هواتف اندرويد متوسطة!

لكن، ترد التسريبات أن زر الايفون الجديد القادم، يمكن من خلاله التمرير سريعًا لليسار أو لليمين على المفتاح للتكبير أو التصغير. كما أنك لستَ مضطرا إلى ترك زر الالتقاط.

المعلومات تقول أن الزر يتم اختباره حاليًا على نسختي برو وبلس.

نترككم مع الفيديو:

برأيكم، ما هي أكثر ميزة يجب أن يأتي بها ايفون 16؟