ساعة ذكية جديدة من جوجل تحقق معجزة للأطفال..

ساعة ذكية جديدة من جوجل تحقق معجزة للأطفال..
(اخر تعديل 2024-05-30 09:08:49 )
بواسطة

أعلنت شركة “جوجل” عن إطلاق ساعة ذكية جديدة مخصصة للأطفال تحمل اسم “Fitbit Ace LTE”، والمقرر توفرها في الأسواق بدءاً من الخامس من حزيران/يونيو القادم. تهدف هذه الساعة إلى تحويل النشاط البدني إلى لعبة ممتعة للأطفال الذين تتجاوز أعمارهم السبع سنوات، وتمنح الأسر راحة البال من خلال الاتصال والمراسلة، وتتبع الموقع بشكل موثوق.

تأتي ساعة “Ace LTE” مزودة بألعاب ثلاثية الأبعاد تفاعلية ومبتكرة، مصممة خصيصاً لهذه الساعة، حيث تستخدم الألعاب تقنيات اللمس والصوتيات ومقياس التسارع لإضفاء تجربة غامرة. وتعد الشركة بتحديث مكتبة الألعاب بشكل دوري كل بضعة أشهر لإضافة ألعاب جديدة.

تعترف الساعة، وتكافئ مجموعة متنوعة من الأنشطة البدنية، بدءاً من اللعب بالاختباء والقفز وحتى تحديات الرقص بين الأشقاء. جميع هذه الأنشطة تظهر في حلقة النشاط “Noodle” الموجودة على الشاشة الرئيسية للساعة، والتي تحتفل بإنجاز الأطفال لأهدافهم اليومية في الحركة.

تم تطوير خوارزمية جديدة لقياس حركة الأطفال بواسطة فريق أبحاث “جوجل”، تضمن قياساً أدق وأكثر تحفيزاً لجميع أنواع الحركة اليومية للأطفال. وتحرص هذه الساعة على الحفاظ على خصوصية الأطفال بشكل كامل، حيث تُظهر البيانات المتعلقة بالموقع والنشاط فقط للوالدين، وتُحذف بيانات الموقع بعد 24 ساعة وبيانات النشاط بعد 35 يوماً كحد أقصى.

“تحتوي الساعة على مخلوقات قابلة للتخصيص تُدعى “إيجيز” (eejies)، والتي تتغذى على الأنشطة اليومية، مما يجعلها أكثر صحة وسعادة كلما حقق الأطفال أهدافهم الحركية. يكسب الأطفال تذاكر “أركيد” لتخصيص مظهر شخصياتهم ومنازلها من خلال إكمال الأنشطة اليومية والتقدم في الألعاب.

تتوافر ساعة “Ace LTE” مع ستة أحزمة قابلة للجمع، كل منها يفتح عناصر جديدة وأسلوباً مختلفاً وغرفاً وحلقات “نودل” عند توصيله لأول مرة بالساعة. تباع هذه الأحزمة بشكل منفصل، وسيتم إصدار أحزمة جديدة بانتظام.

تعمل الساعة مع تطبيق “Fitbit Ace” الجديد، الذي يتيح للوالدين رؤية موقع أطفالهم في الوقت الفعلي، وإجراء المكالمات، وإرسال واستقبال الرسائل النصية والصوتية. كما يمكنهم إضافة جهات اتصال موثوقة وإدارة الإعدادات مثل وقت المدرسة لمنع التشتيت خلال الحصص الدراسية.

في غضون بضعة أشهر، ستدعم الساعة خاصية “Tap to Pay” لتوفير وصول آمن وسهل للأطفال إلى المصروف الشخصي. تتميز الساعة بمقاومتها للماء حتى عمق 50 متر وبطارية سعتها 328 مللي أمبير تدوم لأكثر من 16 ساعة، وتُشحن بالكامل في غضون 70 دقيقة، فضلاً عن شاشة عالية الدقة مع زجاج “Corning Gorilla Glass 3”.

تأتي ساعة “Fitbit Ace LTE” مع خطة بيانات “Fitbit Ace Pass” التي تكلف 9.99 دولار شهرياً أو 119.99 دولار سنوياً، مع خصم بنسبة 50% إذا تم الاشتراك قبل 31 آب/أغسطس. كما يحصل المشتركون السنويون على حزام “Ace” قابل للجمع بقيمة 34.99 دولار مجاناً. وتبلغ تكلفة الساعة نفسها 229.95 دولار وستكون متاحة حصرياً على متجر “جوجل” و”أمازون” في الخامس من حزيران/يونيو.

هل تعتقد أن ساعة “جوجل” الجديد ستجعل ممارسة الرياضة ممتعة لطفلك، ومع ميزات التتبع والمراقبة من قبل الوالدين هل ستضفي المزيد من الأمان لهم؟ شاركنا رأيك في التعليقات.