تحديث جديد من واتساب سيغير طريقة استخدامك

تحديث جديد من واتساب سيغير طريقة استخدامك
(اخر تعديل 2024-05-23 08:04:58 )
بواسطة

في تطور مثير لتطبيق التراسل الفوري الشهير، أصدر تطبيق “واتساب” تحديثًا تجريبيًا جديدًا على “iOS” عبر برنامج “TestFlight”، يحمل الإصدار رقم (24.10.10.75)، ويحمل هذا التحديث بشائر لمستخدمي “واتساب” الذين يقدرون الخصوصية والتحكم بمحتوى الحالات التي يشاركونها.

في تحديث سابق، أتاح “واتساب” لمستخدميه مشاركة مقاطع فيديو تصل مدتها إلى دقيقة واحدة ضمن ميزة الحالات، استجابة لرغبة المستخدمين بمشاركة مقاطع أطول. واليوم، ووفقا لموقع “Wabetainfo” يكمل تطبيق “واتساب” مسيرة توفير المزيد من التحكم للمستخدمين من خلال طرح ميزة جديدة للتحكم بالجمهور الذي يشاهد حالات التطبيق الخاصة بهم.

بمجرد تحديث “واتساب” إلى الإصدار التجريبي الأحدث (24.10.10.75) عبر تطبيق “TestFlight”، سيلاحظ بعض المستخدمين خيار تحديد الجمهور المستهدف عند مشاركة الصور ومقاطع الفيديو ضمن ميزة الحالات. سيقوم “واتساب” الآن بعرض نافذة لمراجعة الجمهور الذي سيطلع على المحتوى، للتأكد من وصوله إلى الأشخاص المطلوبين.

تتيح هذه الميزة للمستخدمين اختيار جهات الاتصال المفضلة لمشاركة المحتوى معهم، وذلك قبل نشر الحالة، مما يمنحهم تحكمًا أكبر بتجربة المشاركة.

تهدف هذه الميزة إلى تعزيز خصوصية المستخدمين وإضفاء طابع شخصي أكبر على تجربتهم، حيث يمكنهم التحكم بسهولة في من يرى تحديثات الحالات الخاصة بهم. كما تشجع هذه الميزة المستخدمين على التفكير مليًا واختيار الجمهور المستهدف بعناية أكبر لكل حالة على حدة، إدراكًا منهم بأن بعض المحتوى قد يتطلب جمهورًا مختلفًا.

تتوفر ميزة التحكم بالجمهور حاليًا لفئة محدودة من مستخدمي الإصدار التجريبي على “iOS”، ومن المقرر طرحها لمزيد من المستخدمين خلال الأسبوع المقبل.

ما هي الطرق الأخرى التي يمكن لـ “واتساب” من خلالها تعزيز خصوصية المستخدمين وتحكمهم بالمحتوى؟ شاركنا أفكارك في التعليقات