تحديث واتساب جديد 2023 يتيح أهم ميزة أمنية في

تحديث واتساب جديد 2023 يتيح أهم ميزة أمنية في
(اخر تعديل 2023-09-27 08:07:23 )
بواسطة

أضافت شركة Meta دعمًا لميزة مفاتيح المرور “passkeys” إلى أحدث إصدار تجريبي من واتساب “WhatsApp” لنظام أندرويد (v2.23.20.4). بمجرد تمكين هذه الميزة، يمكنهم تسجيل الدخول إلى حساب WhatsApp الخاص بهم على جهاز يعمل بنظام أندرويد في المرة التالية التي يقومون فيها بإعداد التطبيق عن طريق المصادقة بمسح بصمات الأصابع أو التعرف على الوجه، أو رقم التعريف الشخصي (PIN)، أو النمط.

وهذا يعني أنه باستخدام مفاتيح المرور “passkeys“، لن يضطر الأشخاص بعد الآن إلى إدخال كلمة المرور لمرة واحدة (OTP) في التطبيق لتسجيل الدخول إلى حساباتهم على المنصة، مما يجعل عملية تسجيل الدخول أسهل.

كيف تعمل ميزة مفاتيح المرور “passkeys” في واتساب؟

تحديث واتساب جديد 2023 يتيح أهم ميزة أمنية في تاريخه .. فما هي؟ وكيف يمكن استخدامها؟
passkeys

بالنسبة لمفاتيح المرور “passkeys” في واتساب، فيمكنك ضبط طريقة المصادقة بدون كلمة مرور في التطبيق من خلال الانتقال إلى إعدادات WhatsApp »الحساب» مفاتيح المرور والنقر على إنشاء مفتاح مرور. سيطلب منك WhatsApp الآن اختيار مدير كلمات المرور على الجهاز الذي يدعم الميزة، مثل 1Password، وGoogle Password Manager، وNordPass.

بعد تحديد الخيار المطلوب، سيقوم WhatsApp بحفظ مفتاح المرور في مدير كلمات المرور الذي حددته. لقد نجحت في إعداد مفاتيح المرور في WhatsApp.

اقرأ أيضًا: تحديث واتساب الجديد 2023 سيجلب ميزات رائعة لجميع المستخدمين وميزة مهمة للمصوّرين خصيصًا

تحديث واتساب جديد 2023 يتيح أهم ميزة أمنية في تاريخه .. فما هي؟ وكيف يمكن استخدامها؟
واتساب

الآن، إذا كنت بحاجة إلى تسجيل الدخول إلى حساب WhatsApp على جهاز أندرويد الخاص بك مرة أخرى، فيمكنك فقط تزويد التطبيق بمفتاح المرور المخزن في مدير كلمات المرور من خلال مصادقة هويتك باستخدام القياسات الحيوية أو رقم التعريف الشخصي أو النمط.

لن يتعين عليك إدخال كلمة مرور لمرة واحدة (OTP) لتسجيل الدخول إلى حساب WhatsApp الخاص بك. تتيح لك هذه الميزة تسجيل الدخول إلى WhatsApp على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام أندرويد حتى عندما لا يكون الجهاز مزودًا بشبكة خلوية. قد تقوم Meta بطرح مفاتيح المرور للمستخدمين في الأشهر القليلة المقبلة.

تحديث واتساب جديد 2023 يتيح أهم ميزة أمنية في تاريخه .. فما هي؟ وكيف يمكن استخدامها؟
واتساب

يتزايد معدل إضافة Meta للميزات إلى WhatsApp كل يوم. ومنذ الشهر الماضي، أضافت الشركة أربع ميزات جديدة على الأقل إلى واتساب، بما في ذلك القدرة على إرسال صور ومقاطع فيديو عالية الجودة، ودعم الصور الرمزية في مكالمات الفيديو، والقنوات، وطرق الدفع الجديدة في التطبيق للتسوق على المنصة.

اقرأ أيضًا: تحديث واتساب الجديد 2023 يبدأ اختبار ميزة جديدة ومهمّة للمجتمعات .. فما هي؟

ما رأيك في هذه الميزة؟ شاركنا عبر التعليقات.

المصدر