بعد جوجل وسامسونج … شركة مايكروسوفت تجلب أهم

بعد جوجل وسامسونج … شركة مايكروسوفت تجلب أهم
(اخر تعديل 2024-02-23 15:01:45 )
بواسطة

أعلنت شركة مايكروسوفت، أمس الخميس، عن إطلاق أدوات ذكاء اصطناعي توليدية جديدة لنظام التشغيل ويندوز 10. وكانت هذه الوظائف متوفرة سابقًا فقط على نظام التشغيل ويندوز 11، وتتيح لك هذه الوظائف تحرير الصور بذكاء من خلال تطبيق الصور. وكشفت الشركة أيضًا أن هذه الميزات ستأتي أخيرًا إلى ويندوز 11 على Arm.

ويندوز 10 ويندوز 11 يحصلان على ميزات هامة للغاية تعتمد على الذكاء الاصطناعي

وتتضمن ميزات التحرير الجديدة التي تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي لصور مايكروسوفت القادمة إلى ويندوز 11 على Arm و يندوز 10 عوامل تصفية لطمس الخلفية وتغيير خلفية الصورة و “Generative Erase” ، وهي أداة جديدة أصلية لنظام التشغيل تعمل مثل Google Pixel Magic Eraser.

ويندوز 10
ويندوز 10

ويسمح Generative Erase للمستخدم بتحديد جزء من الصورة التي يريد إزالتها، مثل الانحرافات والأشياء في خلفية الصورة ، وسيملأ الذكاء الاصطناعي المنطقة وفقا للصورة. في المثال أدناه ، تتم إزالة الأشخاص من خلفية صورة على الشاطئ.

ولم توضح مايكروسوفت بعد ما إذا كانت معالجة أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة تتم على خوادمها أو على جهاز المستخدم نفسه. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن الشركة تقدم خدماتها السحابية لمعالجة الأوامر التي يصدرها المستخدمون في Microsoft Copilot، مساعد الذكاء الاصطناعي لنظام ويندوز.

ويندوز 10
ويندوز 10

بالإضافة إلى إفادة مستخدمي الإصدار الأقدم من ويندوز، فإن وصول الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى Windows 11 on Arm يوسع نطاق الخيارات للمستخدمين الذين لديهم هذه البنية، والذين لم يتمكنوا في السابق من الاستمتاع بميزات تحرير الصور المتقدمة. ويمثل هذا خطوة مهمة نحو تعميم Windows in Arm.

هل تستخدم إصدار ويندوز 10 أم إصدار ويندوز 11؟

المصدر