أندرويد 15 – Android 15 يظهر رسميًا لأول مرة مع

أندرويد 15 – Android 15 يظهر رسميًا لأول مرة مع
(اخر تعديل 2024-02-17 13:09:07 )
بواسطة

كما هو متوقع، أصدرت شركة جوجل أخيرًا أول إصدار معاينة من تحديث أندرويد 15 (Android 15)، يسمى DP1 (معاينة المطور الأولى). وتم الإعلان عن الإصدار الجديد على مدونة Android Developers، حيث أدرجت جولج أيضًا ثلاث وظائف سيتم تحسينها في هذا الإصدار.

أهم مميزات معاينة تحديث Android 15 والهواتف التي ستحصل عليه

النقطة الأولى هي تحسين أمان وخصوصية النظام باستخدام Privacy Sandbox، والذي سيسمح لك بتسجيل جزء فقط من شاشة الجهاز.

وتتضمن النقطة الثانية إطار عمل الأداء الديناميكي لنظام Android (ADPF) لتعزيز أداء التطبيقات مع إضافة وضع موفر للطاقة حتى لا تستهلك البطارية بشكل كبير. وسيتضمن أيضًا حدودًا جديدة للمساحة الحرارية حتى لا تسخن الألعاب والتطبيقات الأجهزة.

Android 15

وسيحتوي أندرويد 15 أيضًا على عناصر تحكم جديدة لتطبيقات الكاميرا، مما يسمح برفع سطوع الشاشة في مواقف معينة وتعتيم الفلاش بمزيد من المستويات. وسيتمكن منشئو المحتوى الذين يعملون مع الصوت من الوصول إلى تطبيقات MIDI الافتراضية.

واختبرت جوجل بالفعل Android 15 DP1، وهناك بعض التغييرات. أولها خيار جديد لتعطيل اهتزاز لوحة المفاتيح داخل تطبيق الإعدادات. وفي السابق، كان يتم عرضه فقط في تطبيق Gboard نفسه.

وعند الحديث عن الاهتزاز، يحتوي شريط ضبط السطوع في الإعدادات السريعة الآن على ردود فعل لمسية للإشارة إلى مستوى السطوع، والتي يمكن أن تكون مفيدة جدا للأشخاص الذين يعانون من بعض درجات ضعف البصر. ويسمح لك الإعداد الجديد الآن بعرض نسبة SDR / HDR على الشاشة، وهو متوفر في خيارات مطور Android 15.

وخيار آخر مثير للاهتمام هو “تهدئة الإشعارات”. وهي متوفرة في الإعدادات > الإشعارات بهذا الوصف (قم بتقليل حجم الإشعارات تدريجيًا عندما تتلقى العديد من الإشعارات المتتالية من نفس التطبيق).

ويحتوي Notification Cooldown على ثلاثة مستويات: تنطبق على جميع الإشعارات، فقط على المحادثات، أو عدم استخدام Cooldown، وهذا الأخير هو الافتراضي.

ويسرد 9to5Google أيضًا عشرات المشكلات التي تم العثور عليها في Android 15 DP1 والتي تتضمن متجر Google Play و Google TV و Android Studio. وبهذه الطريقة، لا ينصح بالتثبيت لهاتفك المحمول الرئيسي.

ومن المتوقع أن يتم إصدار إصدارات Developer Preview من أندرويد بحلول شهر مارس، حيث سيتم إصدار الإصدار التجريبي الأول في أبريل، بينما من المتوقع أن يصل النظام إلى الاستقرار في يونيو.

يدعم Android 15 DP1 حاليًا الأجهزة التالية:

  • Pixel 6
  • Pixel 6 Pro
  • Pixel 6a
  • Pixel 7
  • Pixel 7 Pro
  • Pixel 7a
  • Pixel Fold
  • Pixel Tablet
  • Pixel 8
  • Pixel 8 Pro

لا يوجد تاريخ إصدار حتى الآن، ولكن يشير الجدول الزمني الذي تشاركه جوجل إلى أنه يجب إطلاق Android 15 رسميًا اعتبارًا من يوليو، على الأرجح في أغسطس أو سبتمبر.

برأيك، ما هي أبرز وأهم ميزة يجب أن يأتي بها أندرويد 15؟