تحديث أندرويد 15 سيتضمن أفضل وأهم ميزة في تاريخ

تحديث أندرويد 15 سيتضمن أفضل وأهم ميزة في تاريخ
(اخر تعديل 2024-02-20 18:16:04 )
بواسطة

على مدى السنوات القليلة الماضية، قامت جوجل بتحسين كل إصدار جديد من أندرويد من خلال تحسينات الأمان والخصوصية التي تمنحك تحكمًا أكبر في بياناتك الخاصة وحماية معلوماتك الشخصية من التدخل الخارجي مثل البرامج الضارة أو هجمات التصيد الاحتيالي.

تحديث أندرويد 15 سيحمي رموز تسجيل الدخول الخاصة بك من أعين المتطفلين

وسيتضمن تحديث أندرويد 15 ميزة أمان ستكون مسؤولة عن حماية رموز تسجيل الدخول الخاصة بك. واكتشف موقع Android Authority في رمز التحديث إلى Android 14 QPR3 Beta 1 أن شركة Mountain View تضيف إذنًا جديدًا في تحديث أندرويد 15 يسمى RECEIVE_SENSITIVE_NOTIFICATIONS والذي، كما يوحي الاسم، سيمنع التطبيقات من الوصول إلى الإشعارات بمعلومات حساسة مثل رموز تسجيل الدخول أو OTPs (كلمات المرور لمرة واحدة) التي نتلقاها عبر الرسائل القصيرة.

تحديث أندرويد 15

بهذه الطريقة، بدءًا من تحديث أندرويد 15، ستتمكن بعض تطبيقات النظام فقط من الوصول إلى هذا الإذن، وبالتالي، ستكون هي الوحيدة التي ستتمكن من رؤية محتوى هذه الإشعارات.

بالإضافة إلى ذلك، تستكمل هذه الميزة بميزة أخرى ستصل مع تحديث أندرويد 15 تسمى OTP REDACTION والتي ستكون مسؤولة عن منع عرض الإشعارات التي تحتوي على رموز تسجيل الدخول أو غيرها من المعلومات الحساسة على شاشة قفل الجهاز.

وحتى تأتي هذه الميزات إلى هاتف أندرويد الخاص بك، نوصي بإعداد مصادقة العامل الثاني أو المصادقة الثنائية (2FA) على أكبر عدد ممكن من الخدمات لتجنب تلقي رموز تسجيل الدخول عبر الرسائل القصيرة. ولإدارة المصادقة الثنائية (2FA) الخاصة بك، نوصيك باستخدام تطبيق Google Authenticator أو أحد أفضل بدائله مثل Microsoft Authenticator أو Authy أو FreeOTP.

والآن، شاركنا رأيك حول أبرز ميزة يجب أن يأتي بها هذا التحديث؟