تحديث أندرويد 15 لن يصل إلى أحد أفضل الهواتف في

تحديث أندرويد 15 لن يصل إلى أحد أفضل الهواتف في
(اخر تعديل 2024-02-20 09:36:36 )
بواسطة

مع كل إطلاق نظام تشغيل جديد، يتم التخلي أو إيقاف الدعم عن مجموعة من الهواتف. وهذا مع حدث مع وصول إصدار أو تحديث أندرويد 15 “Android 15″، الذي هبط للتو، ويعني التخلي عن الكثير من الأجهزة التي سيتم إيقافها تلقائيًا وعفا عليها الزمن لأنها مثبتة في الإصدارات السابقة.

هاتف Pixel 5a لن يحصل على تحديث أندرويد 15

وهذه هي حالة أحد أهم هواتف Pixel وأكثرها مبيعًا التي صنعتها جوجل في تاريخها وهو هاتف Pixel 5a. لأنه كما أكد عملاق Mountain View نفسه في منتديات الدعم الخاصة به، فإن Pixel 5a لعام 2021 سيبقى رسميًا على تحديث أندرويد 14 ولن يتلقى تحديث أندرويد 15.

وهذا لا يعني أنه لن يستمر في تلقي التحديثات مع وجود عامين ونصف فقط في السوق، حيث ستستمر جوجل في إصدار تصحيحات الأمان لها لفترة أطول، ولكن الحقيقة هي أن دعمها للتحديثات الرئيسية “تحديثات أندرويد” ينتهي في أغسطس 2024 ولن يكون هناك وقت بعد ذلك ليكون تحديث أندرويبد 15 جاهزًا لذلك الهاتف.

تحديث أندرويد 15

وفي الواقع، تشير ملاحظات معاينة تحديث أندرويد 15 التي تم إصدارها صراحة إلى أن هذه الإصدارات متاحة لطرازات Pixel 6 والإصدارات الأحدث، والتي تخلت بالفعل عن جميع هواتف Pixel قبل صيف 2021.

وبالتبعية، سيتم تشغيل Pixel 6 و Pixel 6 Pro اللذين ذكرناهما للتو مع Android 15 آخر تحديث رئيسي لنظام التشغيل، حيث ينتهي دعمهما في أكتوبر 2024 بعد تحميل الإصدار رسميًا للمرة الأخيرة. كما سيحافظون على تحديثات الأمان حتى عام 2026.

وبعد إيقاف Pixel 5a، لن تكون هناك هواتف Google Pixel ضمن الدعم لا تستخدم رقائق Google Tensor، وهي علامة فارقة لشركة كاليفورنيا التي لن تدعم بعد الآن ضمن كتالوج الأجهزة الخاصة بها رقائق أخرى مختلفة عن سلسلتها الخاصة من المعالجات المحمولة.

شاركنا رأيك حول أبرز ميزة يجب أن يأتي بها أندرويد 15؟

المصدر