الاندرويد يحصل على 9 ميزات جديدة ستثير

الاندرويد يحصل على 9 ميزات جديدة ستثير
(اخر تعديل 2024-02-26 19:08:39 )
بواسطة

في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2024 المنعقد حاليًا بمدينة برشلونة الإسبانية، كانت جوجل من بين أوائل الشركات التي حضرت إلى هذا الحدث. في الواقع، لقد إستغلت عملاقة البحث الأمريكية هذا الحدث للإعلان عن وصول 9 ميزات جديدة إلى نظام الاندرويد تتعلق بإستخدام الأجهزة والتطبيقات الخارجية. وعلاوة على ذلك، فلم تقل شركة جوجل أنها مخصصة لنظام Android 14، لذلك نحن ننظر هنا إلى الميزات التي يمكن أن تصل إلى إصدارات الاندرويد المختلفة. كما سبق وأشرنا، هناك 9 ميزات جديدة، وإذا كنت تستخدم هاتف مُزود بنظام الاندرويد على أساس يومي، فمن المحتمل جدًا أن تحب بعضًا من هذه الميزات الجديدة.

إليكم الميزات الـ 9 الجديدة التي حصل عليها نظام الاندرويد

  • ابق على إتصال أثناء تركيزك على الطريق
  • بمساعدة الذكاء الاصطناعي، يستطيع نظام Android Auto في السيارات تلخيص النصوص الطويلة أو المحادثات الجماعية المكثفة تلقائيًا أثناء القيادة. وسوف يقترح أيضًا الردود والإجراءات ذات الصلة، بحيث يمكنك ببساطة النقر مرة واحدة لإرسال رسالة أو مشاركة الوقت المتوقع للوصول أو بدء مكالمة.

    Hearing a text message read aloud on Android Auto and replying with a smart prompt response. - الاندرويد
  • استمع إلى الأوصاف التوضيحية التي تم توليدها بالذكاء الإصطناعي للصور
  • بإستخدام الأوصاف التوضيحية ( Captions ) للصور في Lookout على الاندرويد، يمكنك الإستماع إلى الأوصاف التي تم توليدها بالذكاء الاصطناعي للصور والصور الموجودة على الإنترنت والصور المضمنة في الرسائل. تم تصميم هذه الميزة خصيصًا للأشخاص المكفوفين وضعاف البصر، ويتم الآن طرحها عالميًا باللغة الإنجليزية.

  • إستكشف ما حولك بإستخدام المزيد من المعلومات عن الأماكن التي يمكن الوصول إليها
  • يساعدك الدعم المحسّن لخاصية قراءة محتوى الشاشة Google Lens على خدمة الخرائط Google Maps على إستكشاف الأماكن القريبة وتحديد الأماكن مثل أجهزة الصراف الآلي والمطاعم ومحطات النقل. يمكنك الآن توجيه كاميرا هاتفك نحو المناطق المحيطة بك وسيقوم TalkBack بقراءة معلومات عن المكان بصوت عالٍ، مثل ساعات العمل أو التقييم أو الاتجاهات حول كيفية الوصول إلى هناك.

    Using Lens in Maps to scan a commercial street and hearing place information of the surrounding businesses read aloud on an Android phone. - الاندرويد
  • قدم تعليقات باستخدام علامات مكتوبة بخط اليد في المستندات
  • بإستخدام أداة القلم على Google Docs، يمكنك الآن إضافة تعليقات توضيحية مكتوبة بخط اليد إلى صفحات Docs من هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام الاندرويد بإستخدام إصبعك أو قلم متوافق فقط. بفضل مجموعة مختارة من الخيارات المتاحة لهذه الأقلام، مثل الألوان وأنماط الخط المختلفة، أصبحت مراجعة المستندات وتقديم الملاحظات سريعة ومرنة وسهلة.

    Marking up a biology report with handwritten annotations in Google Docs on an Android tablet. - الاندرويد
  • استمع دون إنقطاع على Spotify بإستخدام عناصر التحكم الجديدة
  • يساعدك محوّل الإخراج الموجود على الشاشة الرئيسية لنظام الاندرويد على التبديل بسهولة بين أجهزتك عند تشغيل YouTube Music، سواء كان ذلك مكبر صوت الهاتف أو سماعات الرأس أو مكبرات الصوت الذكية أو التلفزيون. الآن يمكنك أن تفعل الشيء نفسه مع Spotify. لذا، عندما تقوم بتشغيل الأغاني على Spotify، سيُظهر الآن محول الإخراج أجهزة Spotify Connect.

    Selecting the audio button, in the Spotify media notification on the home screen, to easily change audio output from This phone to Living room TV on an Android - الاندرويد phone
  • عرض بيانات الصحة والعافية واللياقة البدنية الخاصة بك في مكان واحد
  • أحصل على صورة أكثر اكتمالًا لصحتك مباشرةً في تطبيق Fitbit المعاد تصميمه من خلال Health Connect، والتي تحتوي على بيانات من الأجهزة القابلة للارتداء والتطبيقات المفضلة لديك مثل AllTrails و Ora Ring و MyFitnessPal. في تطبيق Fitbit على هاتف الأندرويد الخاص بك، توجه إلى التبويب ” You ” لرؤية البيانات من التطبيقات المتصلة بجوار بيانات Fitbit الخاصة بك. وفي التبويب ” Today “، يمكنك الاطلاع على بيانات مثل التمارين والخطوات والسعرات الحرارية المحروقة والطوابق التي تم تسلقها والمسافة المقطوعة من التطبيقات المتوافقة مع Health Connect.

    Viewing health data from various health and fitness apps in the You tab in the Fitbit mobile app on an Android phone. - الاندرويد
  • الوصول إلى التذاكر وبطاقات العضوية والمزيد…مباشرة من ساعتك الذكية
  • مع توفر بطاقات Google Wallet الآن على ساعات Wear OS، يمكنك الوصول إلى بطاقات الصعود إلى الطائرة، وتذاكر الأحداث، وعضويات صالة الألعاب الرياضية، وبطاقات الولاء والمزيد مباشرة من معصمك. إختر البطاقات التي تريد إخفاءها أو عرضها حتى تكون جاهزة للإستخدام عندما تحتاج إليها.

    Tapping into Google Wallet on a Wear OS smartwatch to access the QR code for a boarding pass. - الاندرويد
  • احصل على إتجاهات النقل بنظرة سريعة على معصمك
  • من خلال اتجاهات النقل العام على تطبيق Google Maps لنظام Wear OS، يمكنك ترك هاتفك في جيبك وإلقاء نظرة سريعة على معصمك للتأكد من ركوب الحافلة أو القطار أو العبارة. إبحث عن أوقات المغادرة مباشرة من ساعتك الذكية، ثم احصل على الإتجاهات المدعومة بالبوصلة والتي ستقودك إلى وجهتك. إذا كنت تفضل هاتفك، فيمكنك أيضًا عكس الإتجاهات على ساعتك والتنقل دون إستخدام اليدين.

    Using a Wear OS smartwatch to find public transit directions and schedule to go to a coffee shop.
  • قم بالدردشة مع Gemini مباشرة في تطبيق Google Messages
  • يمكنك الوصول إلى Gemini مباشرةً في Google Messages على هاتف الأندرويد الخاص بك علمًا أن هذه الميزة ستدخل حيز التجربة هذا الأسبوع باللغة الإنجليزية. ونتيجة لذلك، سيكون بإمكانك الدردشة مع Gemini لصياغة الرسائل أو طرح الأفكار أو التخطيط للأحداث أو ببساطة إجراء محادثة ممتعة دون مغادرة تطبيق Google Messages.

    Chatting with Gemini in Google Messages to ask for help in making a joke funnier on an Android phone

    المصدر.