آبل تتحدى هذه الدولة بقرار جديد متعلق بـ

آبل تتحدى هذه الدولة بقرار جديد متعلق بـ
(اخر تعديل 2023-07-21 20:01:07 )
بواسطة

تواجه شركة آبل مشكلة مع المملكة المتحدة والتي تخطط لتحديث قانون سلطات التحقيق (IPA) لعام 2016، والذي سيتطلب من خدمات الرسائل لتعطيل ميزاتها الأمنية بناءً على طلب من السلطات في محاولة “لحماية الجمهور من المجرمين ومرتكبي الاعتداء الجنسي على الأطفال”.

آبل

تفاصيل المشكلة الجديدة من آبل

أعربت شركة Apple عن مخاوفها من أن التغييرات الجديدة قد تعرض أمن البيانات وخصوصية المعلومات للخطر وهددت بسحب iMessage و FaceTime من المملكة المتحدة إذا استمر القانون المنقح.

عارض واتساب و Signal بشدة بندًا في قانون الأمان عبر الإنترنت، ترغب بشكل أساسي في أن يتم تثبيت طريقة للوصول إلى التشفير من طرف إلى طرف. إن تقديم حل بديل للرسائل المشفرة يعني أنها لم تعد مشفرة، كما أن تطبيق Signal هدد أيضًا بـ “الانسحاب” من المملكة المتحدة.

آبل تتحدى هذه الدولة بقرار جديد متعلق بـ FaceTime وiMessage

إذا تم تنفيذ القانون، ستحتاج منصات الرسائل إلى إبلاغ وزارة الداخلية بأي تغييرات في ميزات أمان المنتج قبل إصدارها؛ ويجب على الشركات الغير مملوكة للمملكة المتحدة تطبيق التغيير على منتجاتها عالميًا واتخاذ إجراء فوري.

بدلاً من مرورها بعقبات بيروقراطية. وأفادت شركة أبل أن هذه المقترحات “تشكل تهديدًا جديًا ومباشرًا” للأشخاص خارج المملكة المتحدة.

اقرأ أيضًا.. آبل ستطلق جهاز MacBook قريبًا بميزات مذهلة وفريدة!

يخضع قانون سلطات التحقيق لعملية تشاور مدتها ثمانية أسابيع حول التعديلات المقترحة، ويتوقع المحللون أنه من غير المرجح أن تقبل شركات التكنولوجيا التغييرات.

تجدر الإشارة إلى أنّه تم رفع دعوة قضائية مؤخرًا ضد آبل بسبب انتهاك براءات الاختراع، حيث قامت شركة SmartWatch MobileConcepts برفع دعوة قضائيّة ضد الشركة الأمريكية.

آبل تتحدى هذه الدولة بقرار جديد متعلق بـ FaceTime وiMessage

حيث نصت الدعوة القضائية ضد آبل جزئيًا على أن شركة آبل تدير الأنظمة والمنتجات والخدمات التي تمكّن مستخدم الجهاز القابل للارتداء من الوصول إلى الأنظمة الإلكترونية المؤمنة التي تنتهك واحدًا أو أكثر من المطالبات من 1 إلى 9 من 480 براءة اختراع.

برأيكم.. هل ستنحسب الشركات من المملكة المتحدة؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر