أبل تزف خبرًا سارًا لمستخدمي الايفون…الشركة لن

أبل تزف خبرًا سارًا لمستخدمي الايفون…الشركة لن
(اخر تعديل 2024-03-02 20:09:12 )
بواسطة

في منتصف شهر فبراير الماضي، أعلنت شركة أبل أن نظام iOS 17.4 سيزيل الدعم لتطبيقات الويب التقدمية في الاتحاد الأوروبي. وألقت الشركة باللوم في ذلك على قانون الأسواق الرقمية (DMA) التابع للاتحاد الأوروبي، والذي سيدخل حيز التنفيذ الأسبوع المقبل، وهو السبب الذي أجبر شركة أبل على دعم متاجر التطبيقات البديلة على نظام iOS 17.4.

بعدما تلقت الكثير من ردود الفعل العنيفة عبر الإنترنت، غيرت شركة أبل رأيها اليوم وكشفت أن تطبيقات الويب التقدمية ستظل مدعومة في نظام iOS 17.4 حتى في بلدان الاتحاد الأوروبي. لذلك، كما كان من قبل، ستتمكن من إضافة تطبيق ويب تقدمي إلى شاشتك الرئيسية وسيتم تشغيله على نافذته الخاصة، ولن يتم التعامل معه كإختصار بسيط لصفحة ويب على المتصفح Safari.

في الشهر الماضي، إدعت شركة آبل أن هذا لن يؤثر إلا على عدد صغير من المستخدمين، ولكنها ربما تكون قد تعلمت في هذه الأثناء أن هؤلاء يتحدثون بصوت عالٍ عن أشياء مثل هذه.

لذلك، ستظل تطبيقات الويب التقدمية تستخدم محرك التصفح WebKit التابع لشركة أبل، حتى إذا إخترت متصفحًا أخر يستخدم محرك التصفح الخاص به مثل المتصفح Google Chrome الذي يستخدم المحرك Blink ليكون المتصفح الإفتراضي في النظام. وتجدر الإشارة إلى أن دعم متصفحات الطرف الثالث التي تستخدم محركات التصفح الخاصة بها تُعتبر جزءًا من الإجراءات التي يتعين على أبل تنفيذها من أجل الإمتثال لقانون الأسواق الرقمية الجديد في بلدان الإتحاد الأوروبي.

المصدر.