أبل لا ترى الايباد – Ipad والماك – Mac

أبل لا ترى الايباد – Ipad والماك – Mac
(اخر تعديل 2024-05-15 23:08:46 )
بواسطة

كشفت شركة أبل النقاب عن جهاز الايباد برو 2024 – iPad Pro 2024 في الأسبوع الماضي مدعومًا بشكل مفاجئ بالمعالج Apple M4 علمًا أنه لم يمضي على إطلاق معالجات Apple M3 أكثر من عام. لذلك، فقد قال الكثير من الأشخاص أن جهاز iPad Pro 2024 الجديد يأتي مع مواصفات تقنية قوية جدًا ونظام تشغيل محدود جدًا. في الماضي، روجت شركة أبل أيضًا للوحيات iPad Pro كبديل مثالي للحواسيب المحمولة وأنها تطمس ذلك الخط الفاصل بين الأجهزة اللوحية والحواسيب المحمولة الخاصة بالشركة. على عكس أجهزة iPad، تفتقر أجهزة MacBooks إلى الشاشات الحساسة للمس وتعدد الإستخدامات. الآن، كشف نائب رئيس قسم تسويق منتجات iPad و Mac في شركة أبل عن كيفية مقارنة كلا الجهازين وما إذا كانت شركة أبل ستضيف الشاشات الحساسة للمس للحواسيب المحمولة الخاصة بها.

إن أحدث جيل من iPad Pro يتفوق بالفعل على أجهزة Mac، ولكنه مخيب للآمال بسبب نظام iPadOS المحدود جدًا من حيث الإمكانيات والقدرات. وفي مقابلة مع جوانا ستيرن من صحيفة وول ستريت جورنال، قام نائب رئيس قسم تسويق منتجات iPad و Mac في شركة أبل، توم بوجر، بمقارنة الجهازين. وكشف أن الشركة لا تعتبر أجهزة iPad و MacBooks منافسين. وبدلا من ذلك، فإنها تكمل بعضها البعض. يعمل الـ iPad كجهاز ” يعمل باللمس أولاً “، في حين أن أجهزة Mac مخصصة ” للمعالجة غير المباشرة ” باستخدام لوحة المفاتيح أو الماوس أو لوحة التتبع.

سألت جوانا من وول ستريت جورنال عما إذا كانت شركة أبل ستطلق جهاز Mac مع شاشة حساسة للمس، وحاولت الحصول على إجابة أو تلميح. ذكر بوجر أن أجهزة iPad مخصصة للمس، لكن أجهزة Mac ليست كذلك. وذلك لأن نظام macOS يقدم نموذجًا مختلفًا للحوسبة. وأضاف أن العديد من المستخدمين لديهم كلا الجهازين، الـ iPad كوسيلة لتوسيع بيئة العمل وتعزيز الإنتاجية أثناء العمل على Mac. تعمل ميزة Continuity من أبل على جعل الأمور أسهل وأكثر سلاسة أيضًا.

سألت جوانا ستيرن أيضًا توم بوجر عما إذا كانت شركة أبل قد تغير خططها في المستقبل من خلال إطلاق جهاز MacBook مُزود بشاشة حساسة للمس. ونُقل عن المسؤول التنفيذي في شركة أبل قوله : ” أوه، لا أستطيع أن أقول إننا لن نغير رأينا أبدًا “. يشير هذا إلى أن صانعة الأيفون أبقت الأبواب مفتوحة لإطلاق حاسوب MacBook مُزود بشاشة حساسة للمس، على الرغم من أن الفرص قد تكون ضئيلة.

في السابق، أفاد مارك جورمان من وكالة الأنباء بلومبورج أن شركة أبل تعمل على جهاز MacBook مُزود بشاشة حساسة للمس، وتهدف إلى إطلاقه في العام 2025.

المصدر.