أبل تفرض حصارًا إفتراضيًا على مستخدمي

أبل تفرض حصارًا إفتراضيًا على مستخدمي
(اخر تعديل 2024-03-07 20:29:34 )
بواسطة

قامت شركة أبل قبل يومين بإطلاق التحديثين iOS 17.4 و iPadOS 17.4، وهما التحديثين اللذان يجلبان معهما العديد من التغييرات التي تهدف لجعل أنظمة التشغيل التابعة لشركة أبل تمتثل لقانون الأسواق الرقمية الذي دخل حيز التنفيذ حديثًا في الإتحاد الأوروبي، حتى لو كان إمتثال شركة أبل يبدو مشكوكًا فيه ومليئًا بالإستياء في بعض الأحيان.

يمكنك معرفة ذلك من خلال بياناتها الصحفية حول هذا الموضوع، ويستمر الموضوع اليوم مع وثيقة دعم توضح ما يحدث إذا غادر مواطن لديه إمكانية الوصول إلى متاجر التطبيقات البديلة الاتحاد الأوروبي ” لفترة طويلة جدًا ” . تخمينك صحيح، لن يتمكن هذا المواطن من الوصول إلى متاجر التطبيقات البديلة تلك بعد ذلك.

في حال كنت تتساءل، فلم يتم تعريف ما تعنيه عبارة ” لفترة طويلة جدًا ” في هذا السياق. ولكن مهلاً، هناك جانب إيجابي من نوع ما، وهو أن شركة أبل تقول : ” إذا غادرت الاتحاد الأوروبي في رحلة قصيرة، فسوف يكون بإمكانك مواصلة الوصول إلى متاجر التطبيقات البديلة خلال ” فترة السماح ” “. كم هو جميل أن تمنحك شركة أبل فترة سماح، أليس كذلك؟

iOS 17.4 - أبل

حسنًا، لنفترض أنك قررت لأي سبب من الأسباب مغادرة الاتحاد الأوروبي ” لفترة طويلة جدًا “. حسنًا، في هذه الحالة، لن تتمكن من تحميل أي متاجر تطبيقات إضافية تابعة لشركات أخرى، ولن يتم تحديث التطبيقات التي قمت بتثبيتها بالفعل من متاجر تطبيقات الطرف الثالث بواسطة المتجر أو المتاجر التي حصلت منها على تلك التطبيقات. ستواصل تلك التطبيقات العمل، ما لم يكن المطور أحد الأشخاص الذين يحبون عرض شاشة ” حدث التطبيق إلى أحدث إصدار للمتابعة ” في وجهك من وقت لآخر.

يحدث كل هذا لأنه ” يجب أن تكون موجودًا فعليًا في الاتحاد الأوروبي ” حتى تتمكن من إستخدام الميزات الجديدة التي اضطرت أبل إلى تضمينها في نظام iOS إمتثالاً لقانون الأسواق الرقمية الجديد. تحتاج أيضًا إلى تعيين Apple ID على إحدى دول الإتحاد الأوروبي. من ناحية أخرى، تفتخر شركة أبل بالحفاظ على خصوصيتك من خلال عدم جمع البيانات التي تخص مكان جهازك من أجل التحقق مما إذا كنت بالفعل موجودًا فعليًا في إحدى بلدان الاتحاد الأوروبي.

المصدر.