تخطط شركة آبل لكشف النقاب عن سلسلة آي-فون 16 في شهر سبتمبر كما هو معتاد. وسط ترقب من قبل المستخدمين من أجل التعرف على المواصفات الجديدة والترقيات التي سيجلبها آي-فون 2024. ومع اقتراب العد التنازلي عن حدث آبل السنوي الذي ينتظره عشاق التقنية ومحبي الهواتف الذكية في العالم. قرر مارك جورمان كعادته تسريب موعد مؤتمر آي-فون 16.

من iPhoneIslam.com، شعار Apple المضيء بألوان الأرجواني والوردي والأصفر على خلفية سوداء، احتفالًا بإصدار آي-فون 16.

موعد مؤتمر آي-فون 16

من iPhoneIslam.com، هواوي p20 برو vs شريحة M3 الترا.

وفقا لمارك جورمان من بلومبيرج، تستعد آبل لكشف النقاب عن أحدث هواتفها الذكية يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024. وأوضح جورمان أن الشركة سوف تعلن عن سلسلة آي-فون 16 إلى جانب طرز جديدة من ساعتها الذكية والجيل التالي من السماعة اللاسلكية إيربودز.

بعد الإعلان عن الأجهزة الجديدة خلال المؤتمر الذي سينعقد في 10 سبتمبر، سوف تكون تلك الأجهزة متاحة في الأسواق والمتاجر بدئا من يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر. ومع هذا الجدول الزمني، يمكننا أن نتوقع ظهور أنظمة تشغيل جديدة مثل iOS 18 وmacOS Sequoia قبل أيام قليلة من إتاحة الأجهزة يوم الجمعة.

وحتى الآن، لم تعلن آبل بشكل رسمي عن تاريخ حدثها المنتظر في شهر سبتمبر. لكن جورمان استشهد بمصادر داخلية مطلعة على خطط صانع الآي-فون. ويشير جورمان أن الشركة تستعد لإرسال الدعوات للصحفيين في وقت قريب من الأسبوع المقبل.

مواصفات الأجهزة الجديدة

من iPhoneIslam.com، ساعة ذكية بحزام برتقالي، وهاتفان ذكيان، أحدهما آيفون 16، وزوج من سماعات الأذن اللاسلكية، مرتبة على خلفية صفراء.

بالنسبة إلى سلسلة آي-فون 16، سوف يعمل بشريحة A18 الأكثر قوة من أجل تشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence، كما تعتزم آبل جعل شاشة كل من آي-فون 16 برو وبرو ماكس أكبر قليلاً، وستحصل جميع الطرز الأربعة على زر التقاط جديد يمكنه تشغيل الكاميرا بشكل أسرع للتصوير أو تسجيل الفيديوهات. علاو على ذلك، سيكون هناك كاميرا واسعة للغاية تعمل بدقة 48 ميجابيكسل للفئة برو من آي-فون 16.

أما عن ساعة آبل الذكية، فيتوقع أن تكشف آبل عن Apple Watch Series 10، وإصدار جديد من Watch SE، وكذلك طراز محدث من Apple Watch Ultra. كما تشير الشائعات إلى أن هناك تغييرات في التصميم حيث ستكشف آبل عن تصميم أنحف وشاشة أكبر.

وبالنسبة لسماعة AirPods 4، حيث تخطط الشركة لإطلاق طرازين لأول مرة. سيكون الطراز الأقل تكلفة مشابهًا لـ AirPods الحالية، بينما سيتضمن الإصدار الأعلى تكلفة ميزة إلغاء الضوضاء النشط.

أخيرا، قال مارك جورمان أيضًا إن آبل تكثف الاختبارات الداخلية على أجهزة الماك الجديدة التي تحتوي على شرائح M4. ويشير إلى أن الشركة سوف تقوم بإطلاقها في وقت لاحق من شهر سبتمبر القادم.

المصدر:

bloomberg