أبل قريبة من دخول عالم الذكاء الإصطناعي من أوسع

أبل قريبة من دخول عالم الذكاء الإصطناعي من أوسع
(اخر تعديل 2024-05-11 22:15:40 )
بواسطة

أبرمت شركة أبل اتفاقية مع OpenAI لإستخدام التكنولوجيا الخاصة بها في iPhone، كجزء من جهود أوسع للشركة لجلب ميزات الذكاء الاصطناعي إلى أجهزتها، حسبما ذكرت وكالة الأنباء بلومبرج نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر.

وأضاف التقرير أن الجانبين يضعان اللمسات النهائية على شروط إتفاقية لإستخدام ميزات ChatGPT في نظام iOS 18 القادم من أبل في وقت لاحق من هذا العام.

وأجرت شركة أبل أيضًا محادثات مع شركة Google للحصول على ترخيص لإستخدام الذكاء الإصطناعي Gemini الخاص بها في بعض الميزات التي من المفترض أن ترى النور لأول مرة في نظام iOS 18، وهي المحادثات التي لا تزال مستمرة إلى يومنا هذا وفقًا للتقرير.

ستسمح الإتفاقية مع شركة OpenAI لشركة أبل بتقديم روبوت الدردشة التوليدي الشهير كجزء من مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي تخطط للإعلان عنها في الشهر المقبل. وعلى ذكر ذلك، فقد ذكرت وكالة الأنباء بلومبرج في شهر أبريل الماضي أن المناقشات مع شركة OpenAI قد تكثفت. ومع ذلك، ليس هناك ما يضمن الإعلان عن توقيع صفقة بين الشركتين في وقت قريب.

تخطط شركة أبل لإحداث ضجة كبيرة في عالم الذكاء الاصطناعي في شهر يونيو المقبل عندما ستعقد مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2024. وكجزء من هذه الجهود، ستقوم الشركة بتشغيل بعض ميزات الذكاء الاصطناعي القادمة الخاصة بها في مراكز البيانات المجهزة بمعالجاتها الخاصة، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج.

في العام الماضي، قال الرئيس التنفيذي لشركة أبل، السيد تيم كوك، إنه يستخدم شخصيًا ChatGPT من OpenAI، لكنه أضاف أن هناك “عددًا من المشاكل التي تحتاج إلى حل “. ووعد بأن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة من أبل ستأتي إلى منتجات الشركة ” على أساس مدروس للغاية “.

خلال مكالمة جماعية حيث تم الكشف عن النتائج المالية للشركة في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، قال الرئيس التنفيذي لشركة أبل إن شركته ستكون لها مكانة مهمة في مجال الذكاء الاصطناعي. وقال تيم كوك خلال تلك المحادثة : ” نحن نؤمن بالقوة التحويلية والوعود التي يوفرها الذكاء الاصطناعي، ونعتقد أن لدينا مزايا ستميزنا في هذا العصر الجديد، بما في ذلك مزيج أبل الفريد من التكامل السلس بين الأجهزة والبرمجيات والخدمات “.

المصدر.