شركة ابل تحضر لمفاجأة كبيرة لمستخدمي أندرويد

شركة ابل تحضر لمفاجأة كبيرة لمستخدمي أندرويد
(اخر تعديل 2023-11-17 15:50:43 )
بواسطة

في خطوة مفاجئة، أعلنت ابل اليوم أنها ستعتمد معيار الرسائل RCS (خدمات الاتصال الغنية). وسيتم إطلاق هذه الميزة من خلال تحديث برنامج النظام “في وقت لاحق من العام المقبل”، حيث ستجلب مجموعة واسعة من ميزات نظام iMessage إلى التفاعل بين مستخدمي ايفون وأندرويد.

ابل تحضر لمفاجأة كبيرة: دعم RCS للايفونات في 2024

ويأتي قرار Apple وسط ضغوط من المنظمين والمنافسين مثل جوجل وسامسونج. كما تأتي هذه الخطوة مع استمرار تطوير RCS، حيث أصبحت المنصة أكثر نضجًا مما كانت عليه في السابق.

وتقدم RCS ميزات نظام iMessage لرسائل النصوص عبر الأنظمة المختلفة في بيان لـ 9to5Mac، قال متحدث باسم Apple أن الشركة تعتقد أن خدمة RCS ستوفر تفاعلًا أفضل لرسائل النصوص عبر الأنظمة المختلفة.

ويوفر RCS العديد من ميزات نمط iMessage للمراسلة عبر الأنظمة الأساسية بين أجهزة ايفون وأندرويد. ويتضمن ذلك أشياء مثل إيصالات القراءة ومؤشرات الكتابة والصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة والمزيد.

ابل

وتقول الشركة أن تطبيق Apple لـ RCS سيمنح المستخدمين أيضًا القدرة على مشاركة مواقعهم مع أشخاص آخرين داخل سلاسل الرسائل النصية. على عكس الرسائل القصيرة العادية، يمكن لخدمة RCS العمل عبر بيانات الهاتف المحمول أو شبكة Wi-Fi أيضًا.

ولكن في الوقت نفسه، iMessage لا يذهب إلى أي مكان. وسيظل بمثابة منصة المراسلة المستخدمة لجميع الاتصالات بين مستخدمي ايفون. وستحل خدمة RCS ببساطة محل الرسائل القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة وستكون منفصلة عن iMessage عندما تكون متاحة. وتقول Apple إن الرسائل النصية القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة ستظل متاحة أيضًا كبديل عند الحاجة.

هذا لا يعني أن Apple تفتح iMessage لمنصات أخرى. وبدلاً من ذلك، تعتمد الشركة خدمة RCS بشكل منفصل عن iMessage.

تكرر Apple أيضًا أن iMessage أكثر أمانًا وملاءمة للخصوصية من RCS. ويتم تشفير iMessage من طرف إلى طرف، وقد قامت شركة ابل للتو بالارتقاء بهذا المستوى من خلال الحماية المتقدمة للبيانات للرسائل في iCloud. وفي الوقت نفسه، تقول شركة ابل إن خدمة RCS لا تدعم حاليًا التشفير القوي مثل iMessage.

ويأتي قرار شركة ابل باعتماد RCS بعد سنوات من الضغط من بعض منافسيها، بما في ذلك سامسونج وجوجل. حتى اليوم، قاومت الشركة هذا الضغط وبدلاً من ذلك ضاعفت جهودها في تطبيق iMessage. ومع ذلك، فقد طرحت بعض التحسينات على تجربة الرسائل النصية القصيرة بين أجهزة ايفون وأندرويد.

على سبيل المثال، أضافت ابل دعمًا أفضل لـ Tapbacks في iOS 16 للمحادثات بين مستخدمي ايفون وأندرويد. مع iOS 17، قدمت ابل أيضًا ميزات مثل الردود المتسلسلة وتحرير الرسائل لمستخدمي ايفون (ولكن ليس مستخدمي أندرويد) في الدردشات الجماعية عبر الرسائل النصية القصيرة.

أخيرًا، تقول شركة ابل أنها ستعمل مع أعضاء GSMA على إيجاد طرق لتحسين بروتوكول RCS. ويتضمن هذا بشكل خاص تحسين أمان وتشفير رسائل RCS. وأخبرت ابل أيضًا 9to5Mac أنها لن تستخدم أي نوع من التشفير الشامل الخاص فوق RCS. ينصب تركيزها على تحسين معيار RCS نفسه.

من أجل المقارنة، يعد تطبيق ابل للتشفير الشامل جزءًا من تطبيق الرسائل على نظام أندرويد بدلاً من مواصفات RCS نفسها.

المصدر