ابل تستعد لأحد أكبر التغييرات في تاريخها … إليك

ابل تستعد لأحد أكبر التغييرات في تاريخها … إليك

أحد أكبر التغييرات في تاريخ iOS على وشك أن تأتي. ووفقاً للمحلل Mark Gurman، تستعد شركة ابل للسماح بالتحميل الجانبي على ايفون و ايباد، أو القدرة على تنزيل التطبيقات من خارج App Store، بالإضافة إلى السماح بمتاجر التطبيقات التابعة لجهات خارجية.

وتغيير كان يجب أن يأتي عاجلاً أم آجلاً، حيث أن الشركة لديها حتى مارس للامتثال لقانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي. وتغيير تستعد له ابل بالفعل وسيصل في إصدار قادم من iOS سيتم إصداره قريبًا.

تعتزم ابل تقسيم متجر التطبيقات إلى قسمين

يشير المحلل في بلومبرج مارك جورمان من قسم الأسئلة والأجوبة في الدفعة الأخيرة من رسالتها الإخبارية الرسمية، Power-On، بأن ابل تستعد للامتثال لقانون الأسواق الرقمية في الاتحاد الأوروبي.

وهذا يعني أنها تريد “فصل متجر التطبيقات إلى قسمين”، أحدهما لبقية العالم والآخر للمنطقة الأوروبية لإجراء التعديلات اللازمة والسماح بتنزيل التطبيقات خارج المتجر، وكذلك متاجر الطرف الثالث.

ابل

وينتهي الموعد النهائي في 7 مارس، لذلك أمام ابل حوالي سبعة أسابيع لإجراء هذه التغييرات، حيث يبدو أنه لن يتغير شيء على الرغم من النداءات التي قدمتها شركة Cupertino وزعمت مؤخرًا أنه لا يمكن اعتبار App Store منصة واحدة، لأنه يعمل مع خمسة منصات مختلفة (iPhone، iPad و Mac و Apple TV و Apple Vision Pro).

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه في الأسبوع الماضي، التقى الرئيس التنفيذي لشركة Apple Tim Cook مع رئيسة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، Margrethe Vestager، التي نشرت على حسابها الشخصي X (تويتر سابقًا) أن ابل سيتعين عليها الامتثال ل DMA والسماح بالتحميل الجانبي على ايفون، وهو أحد أكبر التغييرات القادمة في السنوات الأخيرة.

يبقى أن نرى كيف سيتم تنفيذه في نهاية المطاف، ولكن هناك وقت أقل متبقي للتمكن من إزالة أي شكوك.

ما رأيكم بهذا القرار؟