آبل تستعد لإطلاق Iphone 17 Air لتجاوز إخفاقات

آبل تستعد لإطلاق Iphone 17 Air لتجاوز إخفاقات
(اخر تعديل 2024-08-12 16:15:55 )
بواسطة

تستحوذ سلسلة هواتف ايفون 17 “iPhone 17″على كل الاهتمام في الوقت الحالي، وعلى الرغم من أن سلسلة ايفون 16 “iPhone 16” لم تُعرض بعد، حيث تنتشر شائعات جذابة حول الجيل القادم. ومن بين هذه الشائعات، يبرز قدوم نموذج جديد بتصميم أنحف من أي وقت مضى، مع إطار من الألومنيوم والتيتانيوم، وشاشة تقع بين طراز Plus وPro: يطلق عليه ايفون ايفون 17 سليم “iPhone 17 Slim” أو ربما ايفون 17 اير “iPhone 17 Air”

في أحدث إصدار من نشرته الإخبارية Power On، أشار المحلل مارك جورمان من بلومبرغ إلى أن آبل تعمل على ايفون 17 اير، والذي يهدف لتحقيق ما لم تستطع نماذج مثل Mini أو Plus تحقيقه، حيث كانت دائمًا الأقل مبيعًا. سيقدم هذا النموذج تغييرًا في التصميم كأحد جاذبياته الرئيسية.

يبرز

وتحاول ابل منذ سنوات عديدة الوصول إلى شريحة أوسع من المستخدمين. وكان إطلاق آيفون 12 Mini وجيله اللاحق آيفون 13 Mini جزءًا من هذه المحاولات، لكن تم إلغاؤها بسبب ضعف المبيعات. حاولت آبل بعد ذلك مع نموذج Plus، لكنها حصلت على نتائج مشابهة. الآن، تسعى لتجربة جديدة في عام 2025 مع إطلاق آيفون 17 اير.

بدون Plus أو Mini، تسعى آبل لإطلاق نموذج بفكرة مشابهة لما نراه في سلسلة iPad وMac وهو ايفون 17 اير. لذلك، تعمل الشركة على ايفون 17 Air، الذي سيكون بتصميم أنحف في تاريخ الآيفون، مع شاشة أصغر من طراز Plus وتقع بين الطراز العادي وPro من حيث المواصفات.

سيتبع هذا النموذج نفس فلسفة MacBook Air الأول، ويكون مثاليًا لأولئك المستخدمين الذين يفضلون نموذجًا أكثر تطورًا من الأساسي، ولكن ليس بمستوى Pro. على الرغم من أنه سيبرز بتصميمه، فإنه سيشترك في العديد من المواصفات مع النموذج الأساسي، مع بعض التحسينات.

من المتوقع أن يسهم ايفون 17 اير، إلى جانب إطلاق آيفون اس اي 4 المجدد بالكامل بشاشة OLED وتصميم حديث في أوائل عام 2025، في دفع المبيعات في نهاية العام المقبل وبداية عام 2026. وهو ما لم تتمكن نماذج Plus أو Mini من تحقيقه.

المصدر