شركة ابل قد تجلب أهم ميزة في تاريخها لأجهزة

شركة ابل قد تجلب أهم ميزة في تاريخها لأجهزة

كشف تقرير جديد مسرب بأن شركة ابل قدمت براءة اختراع لتصميم “واجهة مستخدم تحت الماء” لأجهزة ايفون المستقبلية، وقد رصد أو اكتشاف البراءة في قاعدة بيانات المكتب العالمي للبراءات (WIPO). وفقا للمعلومات الواردة في المستند المكون من 78 صفحة، سيتم تنشيط هذه الواجهة عندما يكون جهاز ايفون تحت الماء لجعله يعمل بشكل طبيعي.

هواتف ايفون تستعد لإحتراف مهارة الغطس… وهكذا تستعد ابل لذلك!

شركة ابل قد تجلب أهم ميزة في تاريخها لأجهزة ايفون القادمة 2025

وحاليًا، عندما يكون iPhone مغمورًا ، لا يعمل iOS بشكل صحيح ولا يمكن للمستخدم حتى أداء وظائف بسيطة، مثل فتح تطبيق. وسيتم تبسيط واجهة iOS الجديدة هذه إلى حد كبير ويمكن إجراء التنقل من خلال النقر على الأزرار المادية (مستوى الصوت والطاقة والعمل).

إلى حد ما، ستكون واجهة ابل الجديدة تحت الماء شيئًا مشابهًا لما تتميز به سامسونج في “الوضع السهل” في واجهة One UI. وبالتالي، سيرى المستخدم أيضًا أيقونات ونصوص أكبر على الايفون.

ايفون

ومن التفاصيل المهمة الأخرى لبراءة الاختراع أن التمرير على الشاشة الرئيسية لن يكون أفقيًا ليصبح رأسيًا بالكامل ومع التشغيل باستخدام أزرار الصوت (لأعلى ولأسفل).

وفي الوقت الحالي، لا نعرف ما إذا كانت ابل لديها نوايا لإطلاق هذه الواجهة على سلسلة هواتف ايفون 16 (iPhone 16). على أي حال، فإن أجهزة شركة Cupertino مقاومة للماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة بفضل شهادة IP68، وأخيرًا ستستخدم ابل هذا لجذب المزيد من المستخدمين.

ما رأيكم في هذه التفاصيل؟

المصدر